أضيف في 25 يونيو 2013 الساعة 52 : 17


خفر الانقاذ بطنجة يستغيث


المغرب الأزرق -طنجة

يعتبر ميناء طنجة من اهم المواني على الصعيد الوطني بالنظر الى موقعه الاستراتيجي،و حجم نشاطه في الصيد البحري و التبادل التجاري و النقل،  الا ان كل هذا لم يشفع له أن يتوفر على خفر للانقاذ في مستوى حجمه و مكانته

فمنذ أزيد من شهرين و خفر الانقاذ الوحيد و المعطوب يقوم بعمليات الانقاذ بمحرك واحد فقط،مما يعرض المراكب و القوارب والسفن للخطرو ينطبق المثل العربي "استنجد غريق بغريق" .

طاقم الانقاذ هو الآخر يعيش وضعية صعبة، حيث أن لم يتم صرف المستحقات و لا التعويضات و لا التحفيزات عن العمل منذ حوالي سبعة اشهر. أكثر من ذلك فحتى الاجازة السنوية حسب البند المنظم للعقدة لا يتم تفعيله.

و مرد ذلك حسب مصادر مقربة أن خللا في التنظيم الاداري للجمعية قد يكون سببا اذ أن الجمع العام لإنتخاب أعضاء مكتب مؤسسة بحث و انقاذ الارواح البشرية  لم ينعقد بعد .

طاقم الانقاذ متذمر من الوضعية الغير الطبيعية التي اصبحوا يعيشونها، خاصة مع العمل في خفر للانقاذ يحتاج الانقاذ. 






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- لا حياة لمن تنادي

غيور

إذا انعدم الضمير فالمتضرر الأول هم المستضعفون نحن معكم في محنتكم يا طاقم خافرة طارق الرائدة اصبروا و صابروا إن الله معكم و الجميع يعرف أنكم جنود مجندين و تقمون بعمليات جد خطيرة وفقكم الله الكل يشهد بكفائتكم العالية رغم تجاهل مسؤوليكم لها.

في 25 يونيو 2013 الساعة 59 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- إن مع العسر يسرا

طنجاوي

إذا هضمت حقوق طاقم خافرة طارق و هي العمود الفقري للإنقاذ على الصعيد الوطني و يحفض ماء الوجه للبلد مع خوافر الإنقاذ الجد المتطورة للجارة اسبانيا فهذا من العار علينا كمهنيين ان نسكت على هذا الجور و نناشد المسؤولين ان يفيقوا من سباتهم لأن المسألة مسألة ارواح بشرية و ليس حسابات شخصية زائفة او في صنوق رغم نفاده.

في 25 يونيو 2013 الساعة 50 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- إن بعد العسر يسراً

أكرام علي: أقدم بحار على متن خافرة الانقاذ بالمغرب

يا رفاقي في الدرب ، أقول لكم لا تقنطوا من رحمة الله .
لقد ذكرتموني بمرحلة تجاوزناها منذ سنوات بأكادير و الحمد لله بفضله و بفضل تسيير الجمعية من طرف أرباب مراكب الصيد الساحلي الذين لهم خبرة كبيرة بالميدان .
فاليوم تحسنت الأمور نسبيا ؛ لهذا أطلب منكم المزيد من الصبر و النضال لتحقيق مطالبكم و لا تنسوا أننا نساندكم.

في 25 يونيو 2013 الساعة 01 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- ألإنقاد البحري

إبن ألبحر أسفي

موضوع الإنقاد البحري والإهتمام بالأرواح البشرية في البحر وحتى الطاقم المسير لبواخر الإنقاد والموجود باستمرارية 24/24 هي مكانة بارزة في أحادث المهنيين الغيورين على قطاع الصيد البحري بحيث اصبحوا يتخوفون من بعض التصرفات في حق هاؤلاء حرمانهم من التغطية الإجتماعية والصحية وإهمالهم وتحفيزهم من ألأموال المقتطعة من مبيعات المهنيين والتي تصل إلى 1/100 في غياب المنحة المخصصة من طرف الوزارة الوصيةلوحدات الإنقاد ولمدة تقوق 10 سنوات .
قلت التخوفات من طرف ارباب المراكب على وحداتهم الإنتاجية تتعلق بالإهمال من رؤساء جمعية الإغاثة المحلية الخاصة بشؤون رجال البحرإتجاة العاملين بالوحدة مع العلم أن بعض الموانئ الوطنية تتوفر
تتوفر على وحدات إنقادية قديمة الصنع وصغيرة الحجم لا تسمح حماية الأرواح البشرية ولا حتى جر المراكب في حالة توقفها اثناء الإبحار
نحن كمهنيين لا يهمنا التقرير ألأدبي ولا المالي بحيث أن السيد المندوب يبقى دائما ألأمر بالصرق أكثر ما يهمنا هو العنصر البشري والطاقم المرافق للوحدات الإنقادية .

في 25 يونيو 2013 الساعة 02 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- soyez miel les mouches vous mangeront

TECHNICIEN

Strictement interdit pour faire des manoeures avec un seul moteur ci oui pour quoi le constructeur a installé deux moteurs si l'autre moteur tombe en avarie donc l'unité va la dérive le premier résponsable qui sera juger devant le tribunal soyer prudent et travailler suivant le réglement.

في 25 يونيو 2013 الساعة 09 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- ان الله يمهل ولا يهمل

بحار متقاعد و متهالك

لا حول ولا قوة الا بالله مادا عسانا ان نقوله خفر طاقم الانقاد يستغيث ويطلب من ينقده ويساعده اين الناس المسؤولين اين الوزارة فانتم ستسالون امام الله عن اهمالكم وعبتكم بحياة البحارة ومصير عائلاتهم .

في 25 يونيو 2013 الساعة 36 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- لمن يهمه الأمر

مهني

مدمتم في بلد الدمقراطية فإن زمن الظلم و الظالمين قد ولى رغم ان بعض الكائدين الذين أرجعوا هذا القطاع إلى .العصور الغابرة اليوم يوم الحداثة و التكنولجياو المنافسة الشريفة و وضع الرجل المناسب في المكان المناسب من اراد خيرا لهذا القطاع الحيوي فمرحبا به و من أراد له كيدا فاجعل كيده في نحره

في 25 يونيو 2013 الساعة 19 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- changer

inconu

pourquoi ne pas envoyer une commission d'inspection de la part du ministere pour savoire ou l'argent de cette caisse a était mis par l’ancien délégué qui est le cousin de chef mécanicien de cette vedette,la vous allez comprendre pourquoi ces gens sont acharné contre ce nouveaux délégué qui n'a pas accepter de jouer le jeux avec ces gens ,pourquoi il n y'avait pas de réclamation a la période de l'encien délégué,demander a ces gents qui sont embarquer combien il touchais de prime a a quel occasion,envoyer une anspection inspecter les depenses au moments de l'encien délégué et vous allez connaire le fi
lme reel mrs.


في 26 يونيو 2013 الساعة 22 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- vérité

inco

l'ancien délégué n'est pas le cousin de l'importe qu'il membre de l'équipage mais il est presedent de tous l'équipage pourquoi vous n'avez pas demander l'inspéction dans sa saperiode et ces dérniers ne sont contre personne ils demandent simplement leurs simple drorit la CNSS le et les primes.

في 26 يونيو 2013 الساعة 32 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- دوي الحقوق

غيور

نحن معكم في سراء و ضراء ياجنود الإنقاد، إن هدا لمن المؤسف أن تصير الأمور الى هدا المستوى المتدني بتعنت المسؤول والوصي عن مندوبية الصيد البحري بطنجة بعدما كان هدا طاقم يحظى بتقدير و الإحترام من وزارة الوصية نفسها و منادب التي مرت بهده المندوبية وجل المهنيين القطاع بما يقدمونه من الإجتهاد والمثابرةوتضحية في إنقاد الأرواح البشرية، وخير دليل على دالك أنهم في الأوان الأحيرة قاموا بعمليات الإنقاد بمحرك واحد فيما أن محرك الثاني معطوب ولا حياة لمن تنادي.

في 03 يوليوز 2013 الساعة 46 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الداخلة: قرية الصيادين مع وقف التنفيذ

تقرير حول المائــــدة المستديــــرة لواقع ومشاكل مينــــاء الحسيمـــة

افتتاح مركب البحارة بميناء طانطان

شاطئ سيدي الرباط يلفظ حوتا ضخما، طوله 16 مترا، وعرضه 8 أمتار

طلبة مهعد التكنولوجيا للصيد البحري بالعيون ينظمون ندوة حول الضمان الاجتماعي و افاق التعاونيات

معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعيون ينظم اياما دراسية.

تأسيس الكونفدرالية المغربية للصيد الساحلي

الحسيمة تستعد من جديد لتصبح عاصمة المغرب الصيفية

الداخلة:لقاء مع مهنيي قطاع الصيد البحري يتحول الى حلبة للصراع

اسفي: إضراب إنذاري لمراكب الصيد الصناعي