أضيف في 31 دجنبر 2018 الساعة 22:44


الصديقي:الاتفاقية الجماعية ضمان لحقوق الشركاء في الانتاج


المغرب الأزرق

بحضور حوالي 300 مشارك ،عقدت النقابة النقابة الوطنية لضباط و بحارة و مستخدمي الصيد بأعالي البحار بعد زوال اليوم الاثنين 31 دجنبر 2018  بالمقر الجهوي للاتحاد المغربي للشغل بمدينة أكادير ، أطره عبد الحليم الصديقي الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للصيد البحري المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل،و الذي  أبرز الدور الرائد الذي تلعبه الجامعة الوطنية للصيد البحري المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل لحل جميع النزاعات و حلحلة الملفات بطرق توافقية في اطار مبدء "رابح رابح" ما يحفظ السلم الاجتماعي دون المساس بحقوق الطبقة الشغيلة.

كما أكد الزعيم النقابي على مساعي الجامعة في حفظ حقوق رجال البحر و المستخدمين بشركات الصيد بأعالي البحار، مشيرا الى موقع الجامعة الوطنية للصيد البحري كأكبر هيئة نقابية تمثل مجتمعات الصيد بالمملكة، تنتسب الى أكبر مركزية نقابية وطنية و هي الاتحاد المغربي للشغل، ذي المكانة الرائدة على الصعيد الوطني و الدولي بفضل قياداته و تاريخه النضالي الطويل.

الصديقي و في كلمته، دعا الحاضرين الى مزيد من التعبئة و الصمود و الالتفاف حول نقابتهم بعد مرحلة اتسمت بالفراغ و ترعرعت فيها أجواء عدم الثقة بين جميع الفرقاء، ما عطل الترقية الاجتماعية و الاقتصادية لرجال البحر لما يقارب العقد من الزمن، حيث بقيت الاجور و العلاوات جامدة، رغم وجود بعض التمثيليات النقابية.

و أوضح الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للصيد البحري المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل في كلمته مشروع الاتفاقية الجماعية و دورها في تأطير العلاقة بين الشركاء في العملية الانتاجية، مبرزا أهميتها في ضمان حقوق الطرفين، كما اشار الى اختصاص الاتحاد المغربي للشغل في الاتفاقيات الجماعية بعدد من القطاعات و التي باتت مرجعا اساسيا يستند اليه ،في العلاقة بين الباطرونا و التمثيليات النقابية.

الصديقي حدد ابريل من السنة القادمة كموعد لاهم تجمع لرجال البحر في صنف الصيد باعالي البحار يكون مناسبة للتواصل و النقاش حول أهم القضايا التي تؤرق بال رجال البحر.

ب










 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تنسيقية حملة الشواهد التقنية بوزارة الفلاحة و الصيد البحري-قطاع الصيد البحري- تعزز المشهد النقابي

موظفوا قطاع الصيد البحري المنضوون تحت لواء الكدش ينتفضون

ضباط وبحارة «كوماناف فيري» و«كوماريت» يهددون بالاعتصام حتى الموت

رفاق الاموي من موظفي قطاع الصيد البحري بالجنوب يوحدون الجبهة.

مقومات الشخصية النقابية

نجاح كبير يحققه الاضراب الوطني لموظفي قطاع الصيد البحري التابعين للكنفدرالية الديموقراطية للشغل

استمرار مسلسل الاحتجاج لموظفي قطاع الصيد البحري

اسرة موظفي قطاع الصيد البحري تلملم الشتات

80%نسبة المشاركة في اضراب 29 ماي لموظفي قطاع الصيد البحري

حوار الطرشان مستمر بين كدش موظفي قطاع الصيد البحري و الادارة المركزية