أضيف في 1 يناير 2019 الساعة 21:41


الصديقي:مغربة الاطر في الصيد البحري على راس اهتمامات الجامعة الوطنية للصيد البحري


المغرب الأزرق

اعتبر الصديقي عبد الحليم الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للصيد البحري المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل مغربة الاطر ورش وطني مفتوح .

و اوضح الصديقي خلال كلمته التاطيرية بمناسبة انعقاد لقاء تواصلي باكادير امس الاثنين 31دجنبر2018  أن مغربة الاطر  ورش كبير سيكون من اولى الاهتمامات و الاولويات التي ستباشرها الجامعة الوطنية للصيد البحري ،بواسطة أذرعها النقابة الوطنية لضباط و بحارة و مستخدمي أعالي البحار، و النقابة الوطنية للصيد الساحلي،الى جانب الاذرع النقابية للاتحاد المغربي للشغل بجميع تنظيماته، بالنظر الى رمزيته السيادية الوطنية المغربية،و ضرورته السوسيو اقتصادية التي تمكن من  ترقية الاطر المغربية في الصيد البحري و الملاحة التجارية  مهنيا و اجتماعيا ، خاصة شريحة كبيرة من نواب الربابنة"الخلفان"، مشيرا الى أن ملف مغربة الاطر استعمل لزمن طويل كفزاعة ضد شركات الصيد بأعالي البحار من طرف بعض التمثيليات النقابية،و كان شعارا للاستهلاك الاعلامي و المزايدة السياسية دون تحقيق نتائج تذكر تؤكدها الارقام و الاحصائيات حول عدد الربابنة الموكول اليهم حكم القطع البحرية المغربية و قيادتها.





ربما بسبب قلة الاطر المغربية المؤهلة -يقول الصديقي- كانت الضرورة للاستعانة بالخبرة الاجنبية ،و الأن و قد تحولت ادت مؤسسات التكوين دورها في اعداد الضباط و الربابنة الذين يبقون عرضة للبطالة، يوازيها تجميد ترقية عدد كبير من نواب الربابنة"الخلفان"، في الوقت الذي لا تزال فيه شركات تحتفظ بربابنة أجانب على متنها توكل اليهم قيادة سفن الصيد،فان الوقت قد حان لادماج هذه الاطر بكامل الاسطول الوطني" يقول الصديقي.

و اكد الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للصيد البحري المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل ان الجامعة الوطنية للصيد البحري ستسعى بكل ما أوتيت من إمكانيات قانونية و تشريعية و جماهيرية  لمغربة الاطر في الصيد البحري.






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تنسيقية حملة الشواهد التقنية بوزارة الفلاحة و الصيد البحري-قطاع الصيد البحري- تعزز المشهد النقابي

موظفوا قطاع الصيد البحري المنضوون تحت لواء الكدش ينتفضون

ضباط وبحارة «كوماناف فيري» و«كوماريت» يهددون بالاعتصام حتى الموت

رفاق الاموي من موظفي قطاع الصيد البحري بالجنوب يوحدون الجبهة.

مقومات الشخصية النقابية

نجاح كبير يحققه الاضراب الوطني لموظفي قطاع الصيد البحري التابعين للكنفدرالية الديموقراطية للشغل

استمرار مسلسل الاحتجاج لموظفي قطاع الصيد البحري

اسرة موظفي قطاع الصيد البحري تلملم الشتات

80%نسبة المشاركة في اضراب 29 ماي لموظفي قطاع الصيد البحري

حوار الطرشان مستمر بين كدش موظفي قطاع الصيد البحري و الادارة المركزية