أضيف في 20 يناير 2019 الساعة 16:56


المكتب الوطني للصيد بالعيون ينهي ععهد السيبة في تدبير الصناديق البلاستيكية الموحدة


أحمد حضري-المغرب الأزرق-العيون

أنهى المكتب الوطني للصيد بميناء العيون التسيب الذي طال تدبير الصناديق البلاستيكي الموحدة لزمن طويل مكن من طهور مافيا من تجار السمك تمتهن السرقة و المتاجرة فيها بعد حيازتها بطرق تدلسيسية.

المكتب الوطني للصيد بالعيون و بفضل الادارة الجديدة لسوق السمك للبيع بالجملة ،تمكن من محاصرة السماسرة و فرض نظام الحصص المحددة في تموين تجار السمك للبيع بالجملة بالصناديق البلاستيكية الموحدة،

و حسب مصادر مقربة فالنظام الجديد يعتمد على مقاربة التموين المحدد بالحصص، و لا يمكن توفير تموين اضافي الا بعد استرداد الحصص المحددة، عوض النظام السابق الذي يسهل لتجار السمك التموين بالصناديق البلاستيكية دون استردادها و اعتماد نظام الغرامات عن التأخير في استرداد الصناديق البلاستيكية الذي يعادل 12 درهما ، التي تبقى في جميع الاحوال بعيدة كل البعد عن القيمة الحقيقية للمادة الاولية، التي يعاد بيعها و ترويجها بحوالي 30 الى 45 درهما بين مهني الصيد البحري ،و بالتالي و يحقق مافيا الصناديق البلاستيكية ارباحا جد مهمة .

النظام الجديد في تدبير الصناديق البلاستيكية و الذي لقي استحسانا كبيرا من لجدن المهنيين في تجارة السمك  و كذلك مهنيي الصيد البحري بالنظر الى ما له من انعكاسات جد مهمة على عملية تداول الصناديق البلاستيكية و تدبيرها، يشرف عليه المدير الجديد لسوق السمك للبيع بالجملة "ديدة بوقنطار".

و حول الموضع أشاد امريزيك امريزيك الكاتب العام للجمعية المهنية لتجار السمك للبيع بالجملة بالأجواء العام التي تجري فيها عمليات تداول المنتوجات البحرية بسوق السمك للبيع بالجملة بالعيون، حيث أكد هذا الأخير أن زيارة ميدانية لعدد من تجار السمك بالجملة بأكادير لسوق السمك للبيع بالجملة كانت مهمة للاطلاع على سير العمل و التداول و النظام الجديد الذي نجح في فرملة النزيف الحاد الذي تعرفة الصناديق البلاستيكية نحو وجهات مجهولة.كما نوه بمستوى الكفاءة التي أبانت عنها الادارة الجديدة تحت اشراف المدير الجديد "ديدة بوقنطار".

و دعا مريزيك المسؤولين على تدبير اسواق بيع السمك بالجملة الى الاقتداء بنموذج سوق السمك بالعيون في تدبير الصناديق البلاستيكية تسهيل عمليات التداول و توفير خدمة بجودة مقبولة لفائدة العملاء.






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



طانطان: بائعوا السردين على الطريق يتسببون في الفوضى بشارع محمد الخامس

اسفي: تلاعب في الكميات المستخرجة وتغاضي عن البيع خارج سوق السمك باسفي

بسوق السمك بالداخلة لاول مرة يباع المحجوز من الصيد الخطأ وفق القانون

الفدرالية الوطنية لتجار منتوجات الصيد البحري تدعو الى فتح نقاش حول قانون تجارة السمك بالجملة

الجمع العام لفدرالية تجار منتوجات الصيد البحري وبالموانئ و الاسواق المغربية يرفض قانون تجارة الاسماك

مشاكل سوق الجملة للسمك بالدار البيضاء في طريق الحل

تزامنا مع فعاليات

أية استراتيجية لتأهيل أسواق السمك بالجملة

غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بطنجة تحتضن قانون تجارة السمك

بلاغ لفدرالية الجمعيات المهنية لتجار السمك بالجملة بالموانئ الجنوبية