أضيف في 12 فبراير 2019 الساعة 15:41


الصديقي:زكية الدريوش وضعت شروط صارمة أمام الاتحاد الأوربي لاستغلال مصايد المملكة


المغرب الأزرق

رحبت الجامعة الوطنية للصيد البحري المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بقرار الأغلبية البرلمانية للاتحاد الاوربي الداعم لتجديد اتفاقية الصيد مع المغربي تشمل الصحراء المغربية.

وأكد عبد الحليم الصديقي  الكاتب العام للجامعة الوطنية للصيد البحري المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أن تصويت برلمان الاتحاد الاوربي بأغلبية مريحة تجاوزت الثلثين لفائدة تجديد اتفاقية الصيد البحري بين المغرب و الاتحاد الاوربي في اطار يضمن سيادة المغرب على كامل أراضيه، هو انتصار للديمقراطية التي تقوم على صوت الاغلبية البرلمانية والتي تعكس ارادة الشعب الاوربي ، كما تعد نتيجة لتقرير مصير مستقبل العلاقات المغربية الأوربية، و من جهة أخرى يؤكد التصويت لفائدة تجديد اتفاقية الصيد تشمل الصحراء المغربية أن مشكل الصحراء هو مشكل مفتعل و يستعمل من طرف عدد  من الاطراف وفق حسابات سياسية ترمي فقط الابتزاز، بدليل تغير مواقف عدد كبير من الدول التي كانت بالأمس القريب معادية الى درجة التطرف من تجديد اتفاقية الصيد البحري بين المغرب و الاتحاد الأوربي.

الصديقي أكد في معرض تصريحه للمغرب الأزرق على موقف الجامعة الوطنية للصيد البحري المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل ،باعتبارها أكبر تجمع للهيئات النقابية الممثلة لشغيلة قطاع الصيد البحري ، و الذي كان دوما الى جانب الموقف الرسمي و الشعبي من القضية الوطنية ، بالدفاع عن الثوابت الوطنية و الترافع حول الملف في شقه المتعلق بالصيد البحري.

و اشاد الصديقي بدور جميع الفعاليات التي ساهمت في انجاح مسلسل المفاوضات لتجديد اتفاقية الصيد البحري بين المغرب و الاتحاد الأوربي، السياسية مهنا و المهنية ،خاصة اطر وزراة الصيد البحري بقيادة زكية الدريوش التي أبانت عن حنكة عالية في ادارة المفاوضات حيث وضعت شروط صارمة لاستغلال مصايد المملكة ترمي حماية الثروة السمكية.






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تنسيقية حملة الشواهد التقنية بوزارة الفلاحة و الصيد البحري-قطاع الصيد البحري- تعزز المشهد النقابي

موظفوا قطاع الصيد البحري المنضوون تحت لواء الكدش ينتفضون

ضباط وبحارة «كوماناف فيري» و«كوماريت» يهددون بالاعتصام حتى الموت

رفاق الاموي من موظفي قطاع الصيد البحري بالجنوب يوحدون الجبهة.

مقومات الشخصية النقابية

نجاح كبير يحققه الاضراب الوطني لموظفي قطاع الصيد البحري التابعين للكنفدرالية الديموقراطية للشغل

استمرار مسلسل الاحتجاج لموظفي قطاع الصيد البحري

اسرة موظفي قطاع الصيد البحري تلملم الشتات

80%نسبة المشاركة في اضراب 29 ماي لموظفي قطاع الصيد البحري

حوار الطرشان مستمر بين كدش موظفي قطاع الصيد البحري و الادارة المركزية