أضيف في 14 مارس 2019 الساعة 06:11


امريكا تعرف الحظر عن استيراد اسماك السلمون المعدلة وراثيا


المغرب الأزرق

سمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية باستيراد أسماك السلمون المعدلة وراثيًا وطرحها في الأسواق كأول حيوانات معدلة وراثيًا تسمح الولايات المتحدة الأمريكية باستهلاكها بشريًا.

و يأتي القرار بعد أعوام من احتدام الجدل بشأن القوانين التي تنظم استخدام الغذاء المعدل وراثيًا. إذ أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية يوم الجمعة الماضي عن إلغاء الحظر المفروض على شركة أكوابونتي تكنولوجيز للاستزراع السمكي والذي منعها من استيراد بيض أسماك السلمون المعدل وراثيًا كي تستخدمه في استزراع أسماك سلمون معدلة وراثيًا، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.

الأسماك المعدلة وراثيًا التي تنتجها شركة أكوابونتي ستكون متطابقة مع أسماك السلمون الطبيعية. وسيكون التغيير الأساسي في قدرتها على النمو. إذ ينمو السلمون المعدل وراثيًا بصورة أسرع ويصل إلى الوزن التجاري خلال وقت قصير يقل عن نصف الوقت الذي يحتاجه السلمون التقليدي. وسيساعد ذلك في زيادة كمية الأسعار المعروضة في الأسواق ما يقلل أسعارها ويقلل أيضًا التأثيرات السلبية على البيئة في الوقت ذاته. لكن موقف الناس من تناول السلمون المعدل وراثيًا مختلف، إذ يرفض البعض تناوله ويسمونه فرانكينفيش.

جورج كيمبريل، المدير القانوني لمركز سلامة الأغذية،قال لوكالة أسوشيتد برس «نرى أنه يجب منع طرح هذه الأسماك في الأسواق.» ويمثل كيمبريل ائتلافًا من المستهلكين والجمعيات البيئية وجمعيات الصيد يسعى إلى مواجهة قرار إدارة الغذاء والدواء الأمريكية التي أكدت منذ العام 2015 أن هذه الأسماك صالحة للاستهلاك. وحذر الائتلاف أيضًا من تسرب هذه الأسماك إلى المياه، لكنها تستزرع كي تصبح إناثًا عقيمة فحسب بالإضافة إلى أن المنشأة التي يستزرع فيها هذا البيض محاطة بمياه مالحة تقتل البيض إن تسرب إليها.






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تدبير المصايد

تقييم استراتيجية الصيد البحري –اليوتيس- أي مستقبل لقطاع الصيد البحري

الحسيمة: تراجع مقلق للانتاج السمكي

طانطان : قانون محاربة الصيد الغير مصرح به ،بين مثالية الاهداف و سريالية التفعيل

الكافيار اغلى سمك في العالم

طنجة المتوسط 2 يستفيد من قرض سندات بقيمة 5ر1 مليار درهم مشمول بضمانة الدولة

حصيلة ايجابية يحققها الصيد السمكي

تسويق المنتوج السمكي

انتاج الطحالب البحرية بالمغرب،فوضى تحت المجهر

هل حقا المزارع السمكية هى الحل للجوع فى العالم؟