أضيف في 21 مارس 2019 الساعة 13:55


مهنيو الصيد بالخيط و الادارة العامة في لقاء لبحث الواقع و المستقبل


المغرب الأزرق

يبدو أن مهنيي الصيد بالخيط أخذوا زمام أمرهم بعد سبات طويل، جعلهم خارج المخطط القطاعي، ما انعكس سلبا على وضعيتهم السوسيو اقتصادية،و حكم على نصف اسطول الصيد بالخيط بالعطالة والموت البطيء داخل أحواض جل الموانئ الوطنية.

الفدرالية الوطنية المغربية لأرباب مراكب الصيد بالخيط،و منذ احداثها تسعى بخطى حثيثة الى استدراك ما ضاع من الوقت لانتزاع حقوق مهنيي الصيد البحري و بحارة هذا الصنف، قبل انتهاء مخطط اليوتيس.

حيث عقدت هذه الأخيرة يوم الثلاثاء 19 مارس2019، بمقر وزارة الصيد البحري اجتمعا ترأسته الكاتبة العامة للقطاع  بحضور مدير الصيد البحري و المدير العام للمكتب الوطني للبحث في اصليد البحري،اجتماعا تدارس خلاله الطرفان سبل ووسائل تطوير و ترقية قطاع الصيد بالخيط.

و حسب حسن ارزاز نائب رئيس الفدرالية الوطنية المغربية لأرباب مراكب الصيد بالخيط فاللقاء كان مثمرا و ناجحا بكل المقاييس،مكن الادارة من التعرف عن قرب على وضعية أسطول الصيد بالخيط و الآثار المباشرة و الجانبة من الاهمال الذي طال الصنف،مقارنة مع باقي الأصناف.

و أعرب حسن أرزاز عن شكره و امتنانه الى الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري، و الى الأطر الحاضرة في الصيد البحري و البثحث العلمي،كما اشاد بمستوى الحوار و النقاش الذي عرفته أطوار اللقاء.

و في أعقاب اللقاء وشح رئيس كمال صدري رئيس الفدرالية الوطنية المغربية لأرباب مراكب الصيد بالخيط الكاتبة العامة للقطاع بوسام الفدرالية،و هي اشارة تعكس التفاعل الايجابي بين الطرفين لترقية سوسيو اقتصادية لصنف الصيد بالخيط.







 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



شريط فيديو قد ينقذ حياتك

الخطأ البشري مسؤول عن 75% من حوادث السفن في العالم

حزب البحر للإمام الشاذلي

إنجاز جديد للإنسان: جيمس كاميرون يهبط 10,898 متر بمفرده لأعمق نقطة على سطح الأرض!

إجـــراءات الطـــوارئ على السفينة

مبادئ السلامة البحرية ومعدات السلامة

طانطان:اومنيوم المغربي للصيد و قصة العبث بمصائر البحارة

طانطان: رجال البلاد يتبنون ملف امومنيوم المغربي للصيدا في ازمتها مع الوزارة

باحث اماراتي ينال الدوكتوراه من جمعة مغربية في موضوع التحكيم البحري

أومنيوم المغربي للصيد عبرت عن مواقفها، و للجهات المعنية بالمشكل آراؤها