أضيف في 22 مارس 2019 الساعة 22:31


عامل اقليم طانطان يشرف على تدشين الوحدة الصحية لرجال البحر في حلتها الجديدة


المغرب الأزرق

أشرف الحسن عبد الخالقي عامل اقليم طانطان صباح اليوم  الجمعة 22 مارس2019، على اعطاء الانطلاقة لاستئناف العمل بالوحدة الصحية التابعة للدائرة البحرية بطانطان.

و قد كان في استقبال عامل الاقليم باشا مدينة الوطية،و المصطفى مرجان مندوب الصيد البحري بطانطان، و مندوب الصحة حيث تم تقديم الشروحات و التوضيحات حول المشروع  و الامكانات المرصودة له، كما حضر مراسيم التدشين عدد من الفعاليات المهنية من رؤساء الجمعيات و الفاعلين الاقتصاديين بميناء طانطان.

و تعد الوحدة الصحية لرجال البحر التابعة لمندوبية الصيد البحري بميناء طانطان احدى المرافق الاجتماعية التي احدثت في اطار المقاربة  الاجتماعية  التي اعتمدتها وزارة الصيد البحري لترقية هذه الفئة اقتصاديا و اجتماعيا، و يستفيد من الخدمات الطبية بميناء طانطان 16الف بحارا يشرف على تأطيرهم صحيا طاقم طبي و اداري بشراكة مع وزارة الصيد البحري و قطاع الصحة و بمساهم صندوق اغاثة البحارة.

المشروع الذي عرف أشغال ترميم و تجهيز قد غلافه المالي بحوالي 229 الف درهم، موزعة بين أشغال التهيئة  و الصيانة التي تجاوزت ميزانيتها 109  الف درهم شملت الصباغة و التبليط و الربط الكهربائي و الترصيص..  ، وفيما بلغت ميزانية التجهيز حوالي 190 الف درهم شملت حيازة المعدات والأجهزة الطبية والعتاد المعلوماتي والمكاتب مع لوازمها.

و تجدر الاشارة الى أن  الوحدة الصحية لرجال البحر بميناء طانطان تتوفر على سيارة الاسعاف لإجلاء البحارة نحو المراكز الاستشفائية بطانطان كلميم أو اكادير.






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اسرار العلاج بالبحر

خلاصة بلح البحر علاج لالتهاب المفاصل

تناول الأسماك بكثرة يقلل الجلطات الدماغية

فوائد السمك للحامل

السمك واللبن يقيكِ من ضغط الدم المرتفع

تناول قطعة من خبز الطحالب يعادل نصف ساعة جريا

الصيف متعة باشعة الشمس، دون اضرار.

تناول الأسماك يوميا يقي من الآثار الضارة التي تلحق بالأوعية الدموية للمدخنين

الأسماك تقي عيون كبار السن من الإصابة بالضمور البقعي

تناول الأسماك يساعد في حرق الدهون ورفع مستوى الحركة والنشاط