أضيف في 25 مارس 2019 الساعة 23:33


التوقيع بالأحرف الأولى على الاتفاقية الجماعية بين الجامعة الوطنية للصيد البحري و مجهزي الصيد بأعالي البحار


المغرب الأزرق

بغرفة الصيد البحري الاطلسية الوسطى بأكادير تم اليوم الاثنين مارس2019،التوقيع بالأحرف الأولى على الاتفاقية الجماعية بين الجامعة الوطنية للصيد البحري المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل و أرباب الشركات و مجهزي اسطول الصيد بأعالي البحار.

و يأتي توقيع الاتفاقية بعد مفاوضات طويلة خاضتها الجامعة الوطنية للصيد البحري و عدد من الشركات النشطة في الصيد بأعالي البحار قبل أن تبدي باقي الأطراف اهتماما بالانضمام الى المشروع  تأسيسا لنظام جديد يقوم على اعتماد سياسة رابح رابح، بشكل يحفظ حقوق الجانبين.

و في تصريح للمغرب الأزرق اعتبر عبد الحليم الصديقي أن حدث التوقيع بالأحرف الاولى على الاتفاقية الجماعية بين الجامعة الوطنية للصيد البحري المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل و أرباب الشركات و مجهزي اسطول الصيد بأعالي البحار حدث تاريخي في قطاع الصيد البحري المغربي وخطوة متطورة في مسار المفاوضات و الحوار الاجتماعي المستمر و المفتوح بين الجامعة الوطنية للصيد البحري و الهيئات المهنية، كما اعتبر انخراط  صنف الصيد بأعالي البحار في المشروع تعبير عن مستوى الوعي و المسؤولية و حسن النية لتوفير الحماية السوسيو اقتصادية لرجال البحر و المستخدمين بشركات الصيد بأعالي البحار، مذكرا بفترات سابقة كان الاحتقان هو ما يطبع العلاقة بين الشركات و مستخدميها تسبب في انهيار شركات كبرى للصيد بأعالي البحار و شرد العديد من رجال البحر و هدم اسر، و تسبب في كوارث اجتماعية.

و أكد الكاتب العام للجامعة الوطنية للصيد البحري المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل في تصريحه أن بنود الاتفاقية الجماعية اعتمدت مقاربة متوازنة تحمي حقوق الطرفين، و تحقق الاستقرار في الاستثمارات و معها فرص الشغل و السلم الاجتماعي.

و اضاف الصديقي أن لقاء على هامش فعاليات معرض اليوتيس مع وزير الصيد البحري مكن من تفاعل أخنوش مع مقترح الجامعة الوطنية للصيد البحري بأحداث مؤسسة للأعمال الاجتماعية لرجال البحر.

الصديقي اشاد بمجهود جميع الاطراف التي أنجحت مسلسل المفاوضات و الحوار الايجابي و المسؤول  لإخراج اتفاقية جماعية لرجال البحر، كما هنأ النقابة الوطنية لضباط و ربابنة و بحارة و مستخدمي الصيد بأعالي البحار المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للصيد البحري المنضوية بالمركزية النقابية الاتحاد المغربي للشغل، التي اسهمت بقدر مهم في تنظيم الصفوف وتأطير رجال البحر و المشاركة في تدبيج بنود الاتفاقية الجماعية.  

 

 

 






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تنسيقية حملة الشواهد التقنية بوزارة الفلاحة و الصيد البحري-قطاع الصيد البحري- تعزز المشهد النقابي

موظفوا قطاع الصيد البحري المنضوون تحت لواء الكدش ينتفضون

ضباط وبحارة «كوماناف فيري» و«كوماريت» يهددون بالاعتصام حتى الموت

رفاق الاموي من موظفي قطاع الصيد البحري بالجنوب يوحدون الجبهة.

مقومات الشخصية النقابية

نجاح كبير يحققه الاضراب الوطني لموظفي قطاع الصيد البحري التابعين للكنفدرالية الديموقراطية للشغل

استمرار مسلسل الاحتجاج لموظفي قطاع الصيد البحري

اسرة موظفي قطاع الصيد البحري تلملم الشتات

80%نسبة المشاركة في اضراب 29 ماي لموظفي قطاع الصيد البحري

حوار الطرشان مستمر بين كدش موظفي قطاع الصيد البحري و الادارة المركزية