أضيف في 10 أبريل 2019 الساعة 09:58


من أجل عرض تكويني مندمج في الصيد البحري و السياحة


المغرب الأزرق

تحت شعار "من أجل عرض تكويني مندمج في الصيد البحري و السياحة" ،يشارك قطاع الصيد البحري بباقة متنوعة من العروض و المداخلات، على هامش الدورة الثالثة من المسابقة الوطنية لفنون طبخ المنتوجات البحرية"samak talent" التي ينظمها المغرب الأزرق بشراكة مع المعهد المتخصص في التكنولوجيا التطبيقية الفندقية و السياحية بورززات.

الصيد البحري و مخططات تهيئة المصايد ، عرض ينشطه "عبد الحليم الصديقي" الكاتب العام للجامعة الوطنية للصيد البحري المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، ببرز من خلاله استراتيجية اليوتيس و دورها في تطوير و تنظيم قطاع الصيد البحري، و حماية الثروة السمكية، ومساهمتها القوية في التنمية المندمجة، كما تشارك مديرية التكوين البحري و الانقاذ و رجال البحر بعرض حول"الارشاد البحري" ودوره في تأطير مجتمعات الصيد البحري، و أفق توسيع المهام لتشمل مؤسسات التكوين الفندقي ينشطه "عبد الله العسري" رئيس مصلحة تأطير المنظمات الانتاجية.هذا الى جانب عرض للدكتور "محمد عدنان والزين" حول الحق في البحر.

"مساهمة فنون الطبخ في تثمين الموارد البحرية" عنوان عرض من أعداد "اكرام صامد" مهندسة بمندوبية الصيد البحري بالعيون، يغني مائدة النقاش حول الابداع و دوره في الرفع من التنافسية للمنتوجات البحرية المغربية.

وانسجاما مع الاستراتيجية الوطنية الجديدة للتكوين المهني، ستكون فعاليات هذه التظاهرة على موعد مع تقديم ورقة أعدها مدير التظاهرة "حاميد حليم"، حول آفاق تكوين مندمج بين التكوين المهني في الصيد البحري و التكوين الفندقي، يمكن من التعاون و تبادل المعارف و التقنيات لإعداد مناهج تخص تكوين البحارة الطباخين على متن السفن و مراكب الصيد من جهة، و تمكين الطباخين المتدربين  بمؤسسات التكوين النفندقي من معارف تهم المنتوجات البحرية و صحة و سلامة المنتوج و التسويق و القوانين المرتبطة بها، كقانون تجارة السمك و الصيد الغير القانوني و قانون صحة و سلامة المنتوج.

برنامج الدورة الثالثة للمسابقة الوطنية لفنون طبخ المنتوجات البحرية  سمك طالنت، التي ستجري أطوارها بمدينة ورززات يومي 23 و24 أبريل 2019 بالمعهد المتخصص في التكنولوجيا التطبيقية الفندقية و السياحية، سيعرف برمجة العديد من اللقاءات الهامشية حول التكوين المهني و الشغل و أفاق التعاون بين قطاعي الصيد البحري و السياحة ،كما سيعزز  أهداف التظاهرة لتكون منصة ثقافية و علمية تمازج بين قطاعين انتاجيين يشتركان في رؤية 2020 التنموية، و استراتيجية وطنية لتطوير التكوين المهني.

 

 






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



دار البحار : التفاتة اتجاه البحارة تحتاج الى التعميم على مونئ المملكة

تعزية لاسرة و ذوي البحار مصطفى الشنقاوي رحمه الله

تعزية لاسرة و ذوي البحارين

المغرب الازرق تقدم العزاء الى اسرة و ذوي المرحوم بنسالم الصميلي الوزير السابق في الصيد البحري

وفاة بنسالم الصميلي اول وزير مغربي في الصيد البحري

تعزية و مواساة الى اسرة و ذوي البحارين "زكرياء و نجيب"

طانطان:طلبة معهد التكنولوجيا للصيد البحري يكرمون مؤطرهم العسكري

عمالة المضيق الفنيدق:بحارة الصيد الساحلي المتقاعدون يطالبون باحداث وكالة للصندوق الوطني للضمان الاج

"المغرب الازرق"تنعي ابنة السيد عبد الرحمان العبدلاوي و اسرة قطاع الصيد البحري

المغرب الازرق تهنئ قراءها الكرام بمناسبة شهر رمضان الابرك