أضيف في 12 أبريل 2019 الساعة 00:16


''غرينبيس'' تطلق بعثة نموذجية من القطب الى القطب في مهمة التصديق على معاهدة عالميّة للمحيطات


المغرب الأزرق

أطلقت غرينبيس  اليوم احدى أكبر بعثاتها على الإطلاق، وهي رحلة نموذجية تبدأ من القطب الشمالي وتنتهي في القطب الجنوبي وتستغرق عاماً تقريباً. تهدف الرحلة الى تسليط الضوء على جميع التهديدات التي تواجه محيطاتنا، والى شنّ حملة من أجل التصديق على معاهدة عالمية للمحيطات تغطي جميع البحار التي تقع خارج المياه الوطنية.

ستقوم بعثة "نحمي محيطاتنا" بزيارة العديد من المناطق التي تحتاج الى حماية، والتي تمّ ذكرها في الدّراسة التي نشرتها غرينبيس الأسبوع الفائت بعنوان  "30x30: مخطط لحماية المحيطات". ستضمّ البعثة فريق من العلماء وعدد من مسؤولي الحملات للقيام بأبحاث حول التهديدات الناجمة عن تغير المناخ والصيد الجائر والتلوث البلاستيكي والتعدين والتنقيب عن النفط، في أعماق البحار.

قالت كبيرة مسؤولي الحملات في غرينبيس دول الشمال/النوردية فريدا بينغتسون من حملة "نحمي محيطاتنا": "كوكبنا الأزرق في خطر وعلينا جميعا حمايته". "ستأخذنا هذه الرحلة إلى الخطوط الأمامية في معركة الدّفاع عن محيطاتنا، ويسعدنا ان نعمل مع عدد من العلماء الرائدين في العالم لمساعدتهم في عملهم الأساسي من خلال فهم كيفيّة تغيّر الحياة البحريّة وماذا يمكننا القيام به حيال ذلك. "

وأكملت: "إن المفاوضات بشأن المعاهدة العالمية للمحيطات في الأمم المتحدة جارية ومن الضروري أن تتبناها الحكومات بشكل صحيح. نحن بحاجة إلى معاهدة قويّة للمحيطات التي بإمكانها أن تُنشئ مناطق محمية بالكامل، بعيدة عن النشاطات البشرية المسيئة. ويبدو واضحاً من الجانب العلميّ أننا بحاجة إلى شبكة محميات بحرية تغطي ما لا يقل عن ثلث محيطات العالم بحلول العام 2030، إذا أردنا الدّفاع عن الحياة البحريّة، كذلك المساعدة في التصدي لتغير المناخ، وتوفير الأمن الغذائي للمليارات من البشر. وختمت:"مصيرنا ومصير المحيطات مرتبطان ارتباطا وثيقا".






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حريق المحطة الحرارية لطانطان و سؤال السلامة المهنية

موجة حرارة تعم اجواء المملكة

اللواء الازرق

اغرب طريقة لتهريب السمك

ألطف سمك قرش

مديرية الأرصاد الجوية الوطنية تحذر من أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية

الحسيمة: استصلاح البحر عبر غرس الشعاب الاصطناعية

مخزون سمك التونة في تراجع مقلق بحوض البحر الابيض المتوسط

المحيطات في خطر

مرسيليا-فرنسا:حوت يعلق بمقدمة سفينة