أضيف في 26 يونيو 2012 الساعة 54 : 17


طانطان: بائعوا السردين على الطريق يتسببون في الفوضى بشارع محمد الخامس


المغرب الازرق-طانطان

شهدت زنقة أيت لحسن بشارع محمد الخامس بطانطان ليلة أمس  الاثنين 25 يونيو، حوالي الساعة التاسعة ليلا ، حالة من الفوضى و التسيب التي تسببت فيها أربع عربات يدوية لبيع السردين، و يرجع السبب إلى صراع بين ارباب العربات حول أماكن البيع، الأمر الذي خلق تنافسا حادا بين الباعة و تخفيضا للأثمنة لجلب الزبناء، ليتطور الأمر بعد ذلك إلى تبادل للسب و الشتم ، الذي انتهى الى قلب عرباتهم المملوءة بالسردين  أرضا و التلفظ بالكلام النابي دون مراعاة للمارة و ساكنة الحي،  و كذا عدم احترام حرمات مسجد المحسنين المجاور لهم، الأمر الذي تسبب في  توقف حركة السير بالشارع المذكور إلى حين تدخل دورية للشرطة.

 و قد استنكر المتواجدون بعين المكان ما جرى، وكذا ضياع هاته الكمية من السردين ،في الوقت الذي يرتقع ثمنه  في باقي مدن المملكة  مقارنة مع طانطان التي تتوفر  على ميناء يوفر السردين بثمن في متناول المستهلك البسيط .

للإشارة فقد قامت مجموعة من  ساكنة الحي بتقديم شكاية في الموضوع ضد بائعي السمك (العربات اليدوية) إلى السلطات المحلية و المجلس البلدي في 21 أكتوبر 2010 ،حيث أوكل الأمر إلى  قائد المقاطعة الحضرية الأولى بطانطان،  دون الاستماع إلى المتضررين و الوقوف على ما  لحق منازلهم و بعض المحلات التجارية من أضرار، بفعل المخلفات السائلة، إضافة إلى الروائح التي تنتشرفي المكان.

إن مايقع يبرهن بان  الجهات المختصة فشلت في تدبير عملية بيع الأسماك التي تمارس عشوائيا  في الأزقة و الشوارع ، و تبقى عرضة لأشعة الشمس و الغبار و دخان السيارات، بالرغم من ان هناك سوقا خاصا للسمك احدث بحي بئرانزران،  كلف الدولة الكثير من المال العام.






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- السايبة

إبن البحر

هدا دليل إخر على ان كل ما هو مرتبط بقطاع الصيد البحري يعيش الفوضى والتسيب سواء داخل الموانئ او خارجها ولا من سلام ولا من كلام .

في 26 يونيو 2012 الساعة 22 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- TanTan mérite beaucoup de respect.

Hirouhitou

TanTan, la ville qui a donné la chance à plusieurs centaines de marocains de s'intégrer dans la vie active même sans qualification; aujourd'hui, et après avoir changé sa situation démographique en poussant une grande partie des citoyens à déménager soit à Laayoune (s7ab lmokhayam ), soit vers d'autres destinations pour chercher du travail. En effet, cette nouvelle génération dont les orphelins forment un effectif sans précèdent, menace la coexistence et la symbiose de la population, car on observe des agressions et le commerce de hachich qui a connu un expansionnisme clair, ainsi le marginalisme pratiqué par les députés envers la jeunesse en général.

في 14 دجنبر 2014 الساعة 39 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اسفي: تلاعب في الكميات المستخرجة وتغاضي عن البيع خارج سوق السمك باسفي

بسوق السمك بالداخلة لاول مرة يباع المحجوز من الصيد الخطأ وفق القانون

الفدرالية الوطنية لتجار منتوجات الصيد البحري تدعو الى فتح نقاش حول قانون تجارة السمك بالجملة

الجمع العام لفدرالية تجار منتوجات الصيد البحري وبالموانئ و الاسواق المغربية يرفض قانون تجارة الاسماك

مشاكل سوق الجملة للسمك بالدار البيضاء في طريق الحل

تزامنا مع فعاليات

أية استراتيجية لتأهيل أسواق السمك بالجملة

غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بطنجة تحتضن قانون تجارة السمك

بلاغ لفدرالية الجمعيات المهنية لتجار السمك بالجملة بالموانئ الجنوبية

تجارالسمك بالجملة بالجنوب يعلنون عن توقف لمدة يومين.