أضيف في 25 ماي 2017 الساعة 16:44


مدير مكتب الأمم المتحدة يوصى بالحفاظ على الآثار الغارقة


المغرب الأزرق

صرح مدير مكتب الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة بهاء القوصي بأن حملة إزالة النفايات حول الآثار الغارقة بالميناء الشرقي في الإسكندرية تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية الحفاظ على ذلك التراث الإنساني والثقافي المغمور تحت المياه.

وأضاف القوصي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط -  أن الحملة تأتي بالتزامن مع قرب الاحتفال باليوم العالمي للبيئة والمحيطات، والذي يوافق 8 يونيو من كل عام، وقبيل إقامة المؤتمر الخاص بالمحيطات والمقرر انعقاده في نيويورك بعد أسبوعين، موضحا أن تلك النفايات تترك آثارا سلبية على التراث الثقافي.

وكانت فاعليات حملة إزالة النفايات حول الآثار الغارقة بالميناء الشرقي بالإسكندرية قد بدأت اليوم بحضور ممثلين عن الأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو، وبتنظيم من قبل مركز الأمم المتحدة للإعلام في القاهرة بالتعاون مع اليونسكو، ونادي سبورتنج، ونادي اليخت بالإسكندرية، والأكاديمية العربية للنقل البحري.





وأوضح القوصي أن هناك بعض القطع الأثرية بهذه المنطقة غطت ملامحها بقع الزيت، مشيرا إلى أن سبب انتشار وتراكم النفايات يرجع إلى وجود عدد كبير من قوارب الصيد الصغيرة في منطقة الميناء الشرقي، إلى جانب اقتراب هذه المنطقة من مسارات سير السفن الكبيرة.
ولفت إلي أن هذه المنطقة مليئة بالقطع الأثرية التي ترجع إلى العصر البطلمي وجميع الحقب التي مرت بها الإسكندرية، مبينا أن السبب وراء غرق تلك الآثار يرجع إلى تآكل الشواطئ وغيرها من العوامل الطبيعية.. وناشد منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والدوائر الرسمية بالاهتمام والحفاظ على هذه المناطق نظيفة من أجل الحفاظ على التراث الثقافي.






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المنظمة البحرية الدولية IMO

الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا و النقل البحري بيت الخبرة العربي

بان كى مون يطلق مبادره لحمايه المحيطات

المنظمة العالمية للأرصاد الجوية

المؤتمر الوزاري المعني بالتعاون في مجال مصايد الأسماك بين الدول الأفريقية المطلة على المحيط الأطلسي

المجلس الاستشاري الجهوي للمصايد البعيدة LDRAC

أصدقاء السمك تكثل جديد في نادي التجارة العالمية

رسالة من رؤساء المفوضية العالمية للمحيطات

المغرب يضمن مقعد العضوية في المكتب التنفيذي للمنظمة البحرية الدولية

إعادة انتخاب المغرب لعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية يعكس مكانة المملكة داخل المؤسسة