أضيف في 14 يوليوز 2017 الساعة 00:16


دار السلام ... وفد مغربي لتتبع الاتفاقات الموقعة خلال الزيارة الملكية لتنزانيا


المغرب الازرق  (و.م .ا)

قام وفد مغربي مصغر، تقوده كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي  مونية بوستة، يومي الأربعاء والخميس، بزيارة عمل لدار السلام، حيث عقد سلسلة من اجتماعات العمل مع مسؤولين تنزانيين رفيعي المستوى، وذلك في إطار تتبع اتفاقات الشراكة الموقعة خلال الزيارة الملكية لتنزانيا في أكتوبر 2016.

وخلال هذه الزيارة، التي تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، أجرت بوستة مباحثات مع نائبة وزير الشؤون الخارجية التنزاني السيدة سوزان ألفونس كوليمبا، حيث تم استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها.

وأشادت المسؤولتان بجودة هذه العلاقات وبالمستوى الذي بلغته، لا سيما منذ الزيارة التي قام بها الملك محمد السادس لهذا البلد. كما قرر الجانبان إحداث فريق عمل مشترك لتتبع وتقييم تفعيل الاتفاقات الموقعة خلال الزيارة الملكية.

وقد ترأست المسؤولتان، إثر ذلك، اجتماعا موسعا ضم ممثلي كافة القطاعات الوزارية والقطاع الخاص المعنيين بالاتفاقات المبرمة بين البلدين.

وخلال هذا اللقاء، توقف المشاركون عند مجموع الاتفاقات الموقعة خلال الزيارة الملكية لتنزانيا، وتدارسوا آفاق التعاون في عدة مجالات.

وخلال زيارة جلالة الملك لتنزانيا، تم التوقيع على ما لا يقل عن 22 اتفاقا واتفاقية تعاون وشراكة بين البلدين.

وتهم هذه الاتفاقيات التعاون الاقتصادي والعلمي والثقافي، وإرساء آلية للتشاور السياسي، وقطاع الهيدروكاربورات والطاقة والمعادن والجيولوجيا، والنقل الجوي والفلاحة والصيد البحري والأسمدة والطاقات المتجددة والسياحة والتأمين الفلاحي بتنزانيا.

كما تهم تطوير وحدات صناعية ولوجستية، وتطوير أروقة لوجستية وسككية بين الموانئ والوحدات الصناعية بتنزانيا، والشراكة بين اتحادي أرباب المقاولات بكلا البلدين، والقطاع البنكي والصحة وتسهيل المبادلات التجارية والاستثمار بإفريقيا، فضلا عن إحداث وحدة لتثمين وتعبئة الشاي عالي الجودة.

وتأتي هذه الاتفاقيات، التي تنسجم تمام الانسجام مع التوجه الملكي الرامي إلى تدعيم الشراكة جنوب- جنوب، لتعزيز الإطار القانوني المنظم للتعاون بين البلدين. ومن المقرر أن يقوم الوفد المغربي، الذي سبق أن زار إثيوبيا ورواندا، بعد تنزانيا، بزيارة لكل من مدغشقر وزامبيا.






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



خلفيات عدم تجديد الاتحاد الأوربي لاتفاقية الصيد البحري مع المغرب

المغرب الازرق تهنئ القائد الاعلى و رئيس اركان الحرب العامة للقوات المسلحة بعيد الجيش الملكي

اتفاقية الصيد البحري بين الاتحاد الأوربي و المغرب: منطق الأقوى لنهب الثروات السمكية

أسباب رفض البرلمان الأوربي تمديد اتفاق الصيد مع المغرب لسنة واحدة

عزيز اخنوش: لا تهريب للاسماك في عرض البحر

عزيز اخنوش يجيب امام مجلس النواب

نتائج استطلاع الراي تمنح نسبة 00.00 في المئة للحكومة

قرى صيادين خارج التغطية و حرائق بالجملة

الرباح يبشر الريفيين بميلاد ميناء الناظور المتوسطي

اسبانيا تمدد تعويضات الصيادين لتعثر تجديد اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي على خلفي