أضيف في 1 أكتوبر 2017 الساعة 22:07


الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية بأكادير تنظم يوما إخباريا حول فرص الاستثمار في تربية الأحياء البحرية


المغرب الازرق

تنظم الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية يوم الخميس 5 أكتوبر2017 بأكادير، يوما إخباريا حول  فرص الاستثمار في تربية الأحياء البحرية بجهة سوس-ماسة.

  و يهدف هذا اليوم الإخباري  المخصص للمستثمرين الوطنيين والدوليين و للمقاولين الشباب في المنطقة الراغبين في ولوج هذا القطاع والذي يوفر إمكانيات مهمة على مستوى المساحة المخصصة لمجال الأحياء البحرية و البالغة 4110 هكتار بمجموع إنتاج مستهدف يناهز 80.790 طن، إلى التعريف بإمكانيات قطاع تربية الأحياء البحرية  لجهة سوس-ماسة و توفير فرص الاستثمار لدى مختلف مكونات هذا القطاع، على بعد بضعة أشهر من نهاية مخطط تربية الأحياء البحرية  لجهة سوس-ماسة و الذي قامت بتنفيده الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية. 

و سيكون هذا الحدث الذي سيعرف حضور قوي بما فيه  الإدارات العمومية،  و السلطات المحلية إلى جانب العديد من الخبراء في ميدان البحث العلمي ، و عدد من المشاركين من مختلف الجامعات و المهتمين بمجال البيئة،  بالإضافة إلى خبراء دوليين في مجال تربية الأحياء البحرية ، مناسبة لتبادل وتقاسم الخبرات و التجارب في مجال تربية الأحياء البحرية و كذا آفاق تطويرها و تنميتها.

هذا اللقاء سينشطه عدد من الفاعلين في القطاع الخاص , والذين سوف يعرضون خلاصات تجاربهم  و وجهات نظرهم في تنمية مجال تربية الأحياء البحرية بجهة سوس-ماسة.

,  تهدف هذه المبادرة  إلى تعزيز دينامية العروض الخاصة بتربية الأحياء البحرية من أجل  تسليط الضوء على مؤهلات هذا القطاع الذي يعتبر ثروة طبيعية مستدامة.

وسيكون المستثمرون المهتمون بهذا القطاع على موعد من أجل تبادل و تقاسم الأفكار بهدف بناء قطاع تربية أحياء بحرية مستدام من شأنه المساهمة في تنشيط و تنمية اقتصاد هذه الجهة من المملكة






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الاعلان عن مباراة لنيل الاجازة المهنية في الصيد و تربية الاحياء المائية

صفحة خاصة بقطاع تربية الاحياء المائية

القنيطرة: استثمار فرنسي كندي في اكبر محطة لتربية سمك النون بشمال افريقيا

المضيق تستقبل طلبة الاجازة في تربية الاحياء المائية بالعرائش

أهمية إكثار الهائمات النباتية ( الطحالب ) في استزراع الأسماك

نحو نهوض اعلامي بقطاع الصيد البحري بالمغرب

نفايات المجال الحضري تهدد محار الوليدية

شركة الفرات تنعش الاستثمار في قطاع تربية الاحياء المائية بالمغرب

في أفق 200.000 طن من الاسماك المستزرعة بالمغرب

زيارة علمية لطلبة فرنسيين لوحدات انتاج و استزراع الاسماك بالمغرب