أضيف في 10 أكتوبر 2017 الساعة 14:53


المنتوجات البحرية المغربية تحضر بقوة في مغرض انوغا


المغرب الأزرق

و م ع

يحظى الرواق المغربي بالمعرض الدولي للمنتجات والصناعات الغذائية الذي يقام بكولونيا (7-11 اكتوبر)، باقبال كبير حيث تشكل أصالة المنتوجات المغربية المعروضة ونكهة الطبخ المغربي التقليدي عنصر جذب للعديد من الزوار.
ويمتد الرواق المغربي على مساحة 1200 متر مربع حيث تعرض 70 شركة للتصدير المنتوجات الفلاحية والبحرية التي تحظى اليوم بشهرة عالمية.

وتتميز المشاركة المغربية بتقديم عرض للطبخ التقليدي بالاعتماد على المنتجات المعروضة حيث يتاح للزوار من مختلف انحاء العالم تتبع تحضير الاطباق المغربية وتذوق نكهتها المتفردة من قبيل "الطاجين" بالسمك أو باللحم والتمر واللوز والكسكس بالخضر و"المشوي" بزعفران تالوين او "البسطيلة" بالسكر واللوز.

وتسعى المشاركة المغربية التي تنظمها المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق أعمال التصدير بدعم من وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، الى الترويج للمنتجات المغربية والتعريف بقدراتها التنافسية من أجل تعزيز مكانتها في السوق الدولية وخاصة السوق الأوروبية .

وفي هذا الصدد، أكد رؤساء شركات تصدير مغربية مشاركة في المعرض في تصريحات لوكالة المغرب العربي للانباء، على أهمية هذا الملتقى الذي ينظم كل عامين، كارضية لتعزيز فرص التصدير من خلال ربط اتصالات مع الزبناء واقامة المزيد من الشراكات.

وأوضح رضا الشامي مدير عام شركة "كينغ بيلاجيك غروب" التي يوجد مقرها في الداخلة، أن "هدفنا من المشاركة للمرة الرابعة هو تقديم منتوجات جديدة من السمك المجمد لاسيما وان المغرب معروف بمنتوجه البحري السردين الغني بالبروتين".

وأكد على أهمية المعرض لربط اتصالات مع الموزعين الكبار مثل الفنادق على مستوى السوق الاوروبية.

من جانبه، يرى حسن خليل مدير عام شركة "داري كوسبات" المتخصصة في التصدير منذ أزيد من 15 سنة، أن المعرض يشكل منصة لا غنى عنها للالتقاء بالزبناء من مختلف انحاء العالم واستكشاف فرص جديدة للاعمال والاطلاع على المستجدات في هذا المجال على المستوى التكنولوجي والتنافسي.

وأكد يونس شكر الله، مسؤول في شركة "افييرو المغرب" المتخصصة في السمك المصبر، على حرص شركته على المشاركة بانتظام في المعرض باعتباره ملتقى عالميا يتيح الفرصة للتعرف على اخر المستجدات .

وقال ان الشركة تجني 90 في المائة من ارباحها من عملية التصدير، مؤكدا ان حضورها في المعرض يروم بالدرجة الاولى ترسيخ مكانة الشركة أكثر من أجل جلب الزبائن.

يشار الى أن معرض "أنوغا"، الذي يعد من أكبر التظاهرات في مجال الصناعات الغذائية بأوروبا، يعرف مشاركة قرابة 7200 عارض من أكثر من 100 دولة وحوالي 160 الف زائر من المهنيين.

ويركز المعرض الدولي على منتجات البروتين والأغذية العضوية وعلى العديد من المستجدات في مجال الاغدية مثل المنتوجات الخالية من الغلوتين والسكر أو اللاكتوز و أغذية حديثة (سوبر فود) و المنتجات "الجاهزة للأكل"التي لا تتطلب أي إعداد إضافي.

 






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تدبير المصايد

تقييم استراتيجية الصيد البحري –اليوتيس- أي مستقبل لقطاع الصيد البحري

الحسيمة: تراجع مقلق للانتاج السمكي

طانطان : قانون محاربة الصيد الغير مصرح به ،بين مثالية الاهداف و سريالية التفعيل

الكافيار اغلى سمك في العالم

طنجة المتوسط 2 يستفيد من قرض سندات بقيمة 5ر1 مليار درهم مشمول بضمانة الدولة

حصيلة ايجابية يحققها الصيد السمكي

تسويق المنتوج السمكي

انتاج الطحالب البحرية بالمغرب،فوضى تحت المجهر

هل حقا المزارع السمكية هى الحل للجوع فى العالم؟