أضيف في 10 أكتوبر 2017 الساعة 17:00


الفاو: تدعو إلى تطوير نظم غذائية جديدة للتغلب على جميع أشكال سوء التغذية


المغرب الأزرق

أكد المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) جوزيه غرازيانو دا سيلفا أنه ينبغي على الشركات والمستهلكين مضاعفة جهودهم لإصلاح النظم الغذائية العالمية، في وقت يزداد فيه الجوع والسمنة.
وفي كلمته أمام المفوضين في اجتماعات لجنة الأمن الغذائي العالمي، أمس الاثنين، أشار دا سيلفا إلى أنه على الرغم من معاناة نحو 815 مليون شخص من الجوع خلال عام 2016، فإن المزيد من البالغين والأطفال يعانون من السمنة في الدول المتقدمة والنامية على حد سواء.

وقال "إن هذه المعادلة يمكن أن تضر بالأجيال المقبلة من البشر"، داعيا إلى تبني سياسات أقوى للدفع باتجاه إيجاد نظم غذائية مستدامة.

وقد أصدرت اللجنة مبادئ توجيهية بارزة بشأن حيازة الأراضي، والاستثمارات المسؤولة في الزراعة، ومبادئ توجيهية للأمن الغذائي والتغذية في الأزمات الممتدة. وتركز سياسة هذا العام على الحراجة المستدامة والتحضر، في حين سيصدر فريق الخبراء رفيع المستوى تقريرا جديدا عن التغذية ونظم الأغذية.

وقال غرازيانو دا سيلفا إن إشراك القطاع الخاص في الجهود التوافقية التي تبذلها لجنة الأمن الغذائي العالمي أمر يكتسب أهمية خاصة، نظرا لدوره في ضمان إنتاج أغذية صحية، ووضع قواعد واضحة للإعلان عن المواد الغذائية، وإبقاء المستهلكين على علم تام بما يأكلون.

وأعلن دا سيلفا أن منظمة (الفاو) ومنظمة الصحة العالمية ستنظمان مؤتمرا دوليا حول سلامة الأغذية في أوائل عام 2019، وأن المؤتمر سيبني على المناقشات والزخم الذي تحقق خلال المؤتمر الدولي الثاني المعني بالتغذية، الذي عقد في عام 2014.






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



موريتانيا تملك أكبر مصايد أسماك على مستوى الوطن العربي

مؤتمر بكفرالشيخ يطالب بالاستفادة من تجربة المغرب في

تدخل حيز التنفيذ في شتنبر 2012 STCW-F

اختفاء الاسماك من البحار في عام 2050

دراسة علمية : أسماك مستهلكة في المغرب تسبب المرض

الاتحاد الأوروبي قد يدرج تونس ضمن قائمة الدول غير المتعاونة للقضاء على الصيد البحري العشوائي والجائر

موريتانيا: اتفاق الصيد مع الأوروبيين يستمر لعامين مقابل 110 مليون يورو سنوياً

حوض البحر المتوسط و المستقبل

الثروة السمكية الاوروبية في خطر

سوق تسوكيجي الياباني