أضيف في 3 دجنبر 2017 الساعة 18:02


فرانكو نفوز بذهبية السباحة في المياه المفتوحة


المغرب الأزرق

توجت السباحة الايطالية أليتشي فرانكو، مساء أمس السبت بالداخلة، بلقب النسخة الثالثة من منافسات السباحة في المياه المفتوحة "موروكو سويم تريك صحرا" . وسبق للسباحة الإيطالية ، التي فازت بلقب النسخة الثالثة من منافسات السباحة في المياه المفتوحة للسباحة، أن حازت على الميدالية الذهبية في البطولة الاوروبية (السباحة في المياه المفتوحة 25 كلم)، والميدالية البرونزية في بطولة العالم (السباحة في المياه المفتوحة 25 كلم).
وشارك في هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمتها مؤسسة "أوبن ووتر إيفانت"، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للسباحة، خلال الفترة بين 29 نونبر إلى 2 دجنبر، 150 متسابقا من 17 الجنسية قطعوا خلالها 30 كيلومتر موزعة إلى أربع مراحل (دراكون ايزلاند 5ر6 كلم)، و( وايت دوون 5ر8 كلم)، و(لاكون ماراتون 10 كلم)، والمرحلة الرابعة والأخيرة ( أوسيون فاكابون 5 كلم ).
وتشكل تظاهرة" موروكو سويم تريك "، تحديا بالنسبة للسباحات والسباحين الذين راكموا تجربة مهمة في هذا الصنف الرياضي، نظرا لمكان مضمار المنافسة المتواجد بمجالات بحرية تكثر فيها الرياح والتيارات البحرية وتغيرات الطقس .
وتكتسي هذه التظاهرة الرياضية البحرية، فضلا عن طابعها الرياضي، أبعادا ثقافية وسياحية، كما تعد فرصة لتعريف السباحين الدوليين بعادات وتقاليد المنطقة، كما تعد مناسبة لاختبار قدرات السباحات والسباحين على قطع مسافات متوسطة وطويلة (ما بين 5 و 10 كلم).
وتعد مدينة الداخلة وجهة للمنافسات الدولية في مجال السباحة في المياه المفتوحة في وسط طبيعي، وذلك لما تتوفر عليه من ظروف ملائمة لهذا النوع من المنافسات، من حيث المناخ وحرارة المياه وسلامة المشاركين.






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أمريكى يدخل موسوعة "جينيس" على ظهر أعلى موجة فى العالم بـ"هاواى"

طانطان : ركوب الموج رياضة تحتاج الى رعاية-فيديو-

قطر تنظم بطولة العالم للسباحة في 2014

انطلاق فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الدولي البحري لمدينة الرباط

صيد الأسماك أسفل جليد روسيا.. رياضة ومتعة

الأسبوع البحري الدولي التاسع للمضيق يختتم فعالياته

انطلاق منافسات الدورة ال12 لجوائز محمد السادس للجيت سكي بالرباط

كيلي سلايتر يحقق فوزه الخمسين في منافسات ركوب الأمواج

60 غواصاً يحتفلون بيوم الوطن على عمق 130 قدماً

الفرنسي فرانسوا غابار يفوز بسباق الفوندي غلوب للزوارق الشراعية