أضيف في 5 دجنبر 2017 الساعة 21:28


المغرب والبرتغال : تعزيز التعاون الثنائي في المجالات البحرية واللوجستيك


المغرب الأزرق

شكل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات البحرية واللوجستيك، محور مباحثات جرت اليوم الثلاثاء بالرباط بين وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء السيد عبد القادر اعمارة ووزيرة البحر البرتغالية السيدة أنا باولا فيتورينو.
وخلال هذا الاجتماع، بحث السيد عمارة والسيدة فيتورينو، التي زارت المملكة للمشاركة في الدورة الثالثة عشرة للاجتماع الرفيع المستوى بين المغرب والبرتغال، خطة العمل المزمع تنفيذها لتفعيل مذكرة التفاهم والتعاون الموقعة بين البلدين سنة 2016 في مجال أنشطة الموانئ والمنصات اللوجستية والنقل البحري.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء ،عقب هذا الاجتماع ، أشادت السيدة فيتورينو، بالإرادة المشتركة للبلدين من أجل توطيد العلاقات المغربية- البرتغالية مبرزة أن هذا اللقاء شكل فرصة لوضع خطة عمل لتفعيل مذكرة التفاهم التي تنص على أن هذه الخطة تشمل النقل البحري والخدمات اللوجستية، فضلا عن برامج التكوين ومنح شهادات الجودة في هذه المجالات.
وأضافت ان المباحثات تركزت ايضا على تحسين الربط بين موانئ البلدين وخاصة مع ميناء طنجة المتوسطي لتعزيز الروابط الاقتصادية بين المغرب والبرتغال.
من جانبه وصف السيد اعمارة الاجتماع ب "المثمر" حيث مكن الطرفين من مناقشة تنفيذ خارطة طريق لتفعيل تعهدات مذكرة التفاهم "فى اقرب وقت ممكن".
وفى معرض حديثه عن الربط بين موانى البلدين، اشار السيد اعمارة إلى أن الجانبين اتفقا على استكشاف كافة الامكانيات لاقامة خطوط شحن بين الموانئ من اجل تعزيز التدفقات السياحية وكذا التجارية.
وكانت مذكرة التفاهم والتعاون قد وقعت بين المغرب والبرتغال في 1 شتنبر 2016 بهدف تعزيز التعاون الثنائي في مجال أنشطة الموانئ ، وتشمل التكوين التقني والعلمي، وإدارة أنشطة الموانئ، والاقتصاد الأزرق، والمنصات اللوجستية والموانئ الجافة.






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تدبير المصايد

تقييم استراتيجية الصيد البحري –اليوتيس- أي مستقبل لقطاع الصيد البحري

الحسيمة: تراجع مقلق للانتاج السمكي

طانطان : قانون محاربة الصيد الغير مصرح به ،بين مثالية الاهداف و سريالية التفعيل

الكافيار اغلى سمك في العالم

طنجة المتوسط 2 يستفيد من قرض سندات بقيمة 5ر1 مليار درهم مشمول بضمانة الدولة

حصيلة ايجابية يحققها الصيد السمكي

تسويق المنتوج السمكي

انتاج الطحالب البحرية بالمغرب،فوضى تحت المجهر

هل حقا المزارع السمكية هى الحل للجوع فى العالم؟