أضيف في 13 يناير 2018 الساعة 11:00


مدريد تطمئن مهنيي قطاع الصيد البحري الإسبان


المغرب الأزرق

في أول رد رسمي لها على قرار المحامي العام لمحكمة العدل الأوروبية، الذي أقر ببطلان اتفاقية الصيد البحري بين الرباط وبروكسيل، سارعت الحكومة الإسبانية إلى طمأنة رابطة ملاك السفن بإقليم الأندلس وجميع مهنيي قطاع الصيد بالجارة الشمالية.

وأوردت هسيبريس نسبة الى ألبيرتو لوبيث أسينخو، الكاتب العام لقطاع الصيد البحري بإسبانيا، إن موقف ملشيور واتلي لن تكون له أي آثار سلبية على مستوى الواقع، لاسيما أن البروتوكول الثنائي الموقع بين المغرب والاتحاد الأوروبي لا يزال ساري المفعول إلى غاية شهر غشت القادم.

وأوضح ألبيرتو، خلال اجتماع مع ممثلي القطاع بإسبانيا، أن حكومة مدريد ستعمل على تفادي أي آثار اجتماعية أو اقتصادية على قطاع الصيد بإسبانيا، من خلال تجديد الاتفاقية مع المغرب، والعمل على ضمان استمراريتها، مشيرا إلى أن الحفاظ على الوضع القائم سيفيد أزيد من 90 صيادا يعملون بالمياه المغربية.

وأضاف، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء "أوروبا بريس"، أن الاتفاق له أهمية كبيرة، ويخدم مصالح الصيد الإسباني والعلاقات الثنائية المتميزة، التي تربط الرباط بمدريد في مجالات متعددة، مبرزا أن اللجنة المشتركة المغربية-الإسبانية لمهنيي مصايد الأسماك أشادت أيضا بالدور الإيجابي للاتفاقية.

"الاتفاقية ستساعد على النهوض بالإدارة المستدامة لموارد مصايد الأسماك، وستنعكس على الوضع الاجتماعي والاقتصادي، سواء بالنسبة إلى الدول الأعضاء المشكلة للاتحاد الأوروبي أو المملكة المغربية"، يقول ألبيرتو، الذي أكد أنه سيظل في تواصل مع ممثلي القطاع بمختلف المحافظات الإسبانية لإطلاعهم على المستجدات.

وختم المسؤول الحكومي حديثه بالقول إن التفاعل السريع للمؤسسات الوصية مع ردود الأفعال الناتجة عن موقف المحامي العام لأعلى هيئة قضائية أوروبية يعكس التزام الدولة الإسبانية بالحفاظ على المصالح العليا لمهنيي قطاع الصيد البحري على المدى الطويل، لاسيما أن الأمر يتعلق بمجال حيوي بالنسبة إلى اقتصاد البلاد، يضيف الكاتب العام لقطاع الصيد البحري بإسبانيا.






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



خلفيات عدم تجديد الاتحاد الأوربي لاتفاقية الصيد البحري مع المغرب

المغرب الازرق تهنئ القائد الاعلى و رئيس اركان الحرب العامة للقوات المسلحة بعيد الجيش الملكي

اتفاقية الصيد البحري بين الاتحاد الأوربي و المغرب: منطق الأقوى لنهب الثروات السمكية

أسباب رفض البرلمان الأوربي تمديد اتفاق الصيد مع المغرب لسنة واحدة

عزيز اخنوش: لا تهريب للاسماك في عرض البحر

عزيز اخنوش يجيب امام مجلس النواب

قرى صيادين خارج التغطية و حرائق بالجملة

الرباح يبشر الريفيين بميلاد ميناء الناظور المتوسطي

اسبانيا تمدد تعويضات الصيادين لتعثر تجديد اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي على خلفي

30 منصبا ماليا مخصصة للتوظيف بقطاع الصيد البحري