أضيف في 18 يناير 2018 الساعة 00:53


لمهيدي: منخرطون بشكل فعال في تنزيل اليوتيس


جليلة خلاد-المغرب الأزرق

أكد العربي مهيدي، رئيس الكونفدرالية الوطنية للصيد الساحلي بالمغرب في كلمته بمناسبة انعقاد الجمعية العامة للكنفدرالية الوطنية للصيد الساحلي بطانطان اليوم الاربعار 17 بناير2018 على انخراط هذه الأخيرة بشكل فعال ومحوري في تنزيل بنود ومقتضيات مخطط "أليوتيس"، معتبرا أن هذا المخطط أعطى الشيء الكثير للقطاع.

وأبرز مهيدي أن الكونفدرالية حرصت على التدارس الدائم للمشاكل والإكراهات التي يواجهها المهنيون وطرح الحلول والتصورات التي من شأنها الرقي بالقطاع، ومن خلال انتهاجها مبدأي التواصل والحوار الدائمين مع مختلف مكونات القطاع.

واعتبر رئيس لكنفدرالية أن تحصين المكتسبات المحققة بالقطاع وتحصيل أخرى مستقبلا يستلزم مزيدا من العمل البناء والمتواصل للدفاع عن مصالح القطاع  تحت شعار "الحفاظ على الثروة السمكية كفيل بتحقيق مستقبل واعد وتنمية مستدامة لقطاع الصيد البحري الساحلي".

كما توقف، من جانب آخر، عند أهمية قطاع الصيد البحري في تنمية النسيج الاجتماعي والاقتصادي بإقليم طانطان والمناطق المحيطة.

و في تصريح للمغرب الأزرق اشاد لمهيدي بتعاون المهنيين و السلطات المحلية باقليم طانطان و على رأسهم عامل صاحب الجلالة على الاقليم ،لانجاح فعاليات اللقاء ،و الذي كاتن مناسبة للقاء و صلة الرحم ،و رد الجميل و الاعتراف بفضل ميناء طانطان على المهنيين .

و باسم الكنفدرالية الوطنية للصيد الساحلي بالمغرب ندد مهيدي العربي بادعاءات المدعي العام ويتليت،و المشككة في قانونية اتفاقية الصيد البحري بين المغرب و التحاد الاوربي،كما أكد على أن الترويج لعدم استفادة لشعب الصحراوي من خيراته هي ادعاءات تفتقد للموضوعية و منافية للحقيقة، مشيرا الى أن الكنفدرالية الوطنية للصيد الساحلي تحتضن مستثمرين ينحذرون من الاقاليم الجنوبية المغربية بالجهات الثلاث و يساهمون في التنمية المحلية،و يقومون على راس غرف الصيد و جمعيات و تثميلات مهنية و منتخبون و يمارسون كافة الحقوق و يؤدون واجبهم اتجاه وطنهم الام.






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



شريط فيديو قد ينقذ حياتك

الخطأ البشري مسؤول عن 75% من حوادث السفن في العالم

حزب البحر للإمام الشاذلي

إنجاز جديد للإنسان: جيمس كاميرون يهبط 10,898 متر بمفرده لأعمق نقطة على سطح الأرض!

إجـــراءات الطـــوارئ على السفينة

مبادئ السلامة البحرية ومعدات السلامة

طانطان:اومنيوم المغربي للصيد و قصة العبث بمصائر البحارة

طانطان: رجال البلاد يتبنون ملف امومنيوم المغربي للصيدا في ازمتها مع الوزارة

باحث اماراتي ينال الدوكتوراه من جمعة مغربية في موضوع التحكيم البحري

أومنيوم المغربي للصيد عبرت عن مواقفها، و للجهات المعنية بالمشكل آراؤها