أضيف في 8 فبراير 2018 الساعة 22:30


الدنمارك مع أنشطة تجارية لا تشكل خطرا على السكان المحليين بالصحراء


المغرب الأزرق

أبرزت وزيرة الصيد البحري وتكافؤ الفرص الدانمركية السيدة كارين ألمان "أن بروتوكول الصيد الحالي للاتحاد الأوروبي ينتهي بتاريخ 14 يوليو 2018 ؛ لذلك فالمفوضية الأوروبية تقترح الشروع في مفاوضات مع المغرب حول بروتوكول جديد ، وأن الحكومة الدانمركية سوف تتابع عن كثب تلك المفاوضات ، وستقيم ما إذا كان بمقدورها الانضمام للبروتوكول الجديد للصيد البحري من عدمه عندما يحين الوقت"

وجاءت تصريحات الوزيرة الدانمركية ردا على سؤال تقدمت به منظمة آفريكا كونتاكت في  16 من الشهر الماضي ، أي ثلاثة أيام قبل الطلب الذي كانت قد تقدمت به الحكومة للجنة الأوروبية للبرلمان الدانمركي بغية دعم طلب التفويض الذي تقدمت به المفوضية الأوروبية من أجل الشروع في مفاوضات مع المغرب قصد تجديد بروتوكول الصيد البحري ، والذي كان يتمحور حول اتفاق الصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المغربية.

وأكدت الوزيرة الدانمركية أن حكومة بلادها أخذت علما بمقترحات المدعي العام لمحكمة العدل الأوروبية والمقدمة يوم 10 يناير 2018 حول القضية المرفوعة حاليا أمام المحكمة ، والخاصة بشرعية اتفاق الصيد البحري وبروتوكول الصيد المبرم بين الاتحاد الأوروبي والمغرب. مبرزة أن الحكومة الدانمركية تنتظر صدور الحكم في هذه القضية من قبل محكمة العدل الأوروبية.

وأوضحت السيدة كارين ألمان ، أن توجه حكومة بلادها بخصوص الأنشطة التجارية في الصحراء الغربية يتوافق مع اللائحة البرلمانية V79 حول الصحراء الغربية ، وتم تبنيها بالإجماع والتي تحث على "تشجيع الشركات الدانمركية على إيلاء اهتمام خاص تجاه العمل في المناطق التي لم يحسم فيها موضوع السيادة بعد مثل الصحراء الغربية لضمان أن أنشطتها التجارية لا تشكل خطرا على السكان المحليين.

وأكدت الوزيرة الدانمركية أنه يجب على الشركات القيام بتقييم فردي على نحو يستند إلى الظروف الخاصة وإلمام الشركة بكل الظروف ذات الصِّلة ، ومن الواضح أن الحكومة تتوقع من تلك الشركات أن تعمل في حدود هذا الإطار.






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



خلفيات عدم تجديد الاتحاد الأوربي لاتفاقية الصيد البحري مع المغرب

المغرب الازرق تهنئ القائد الاعلى و رئيس اركان الحرب العامة للقوات المسلحة بعيد الجيش الملكي

اتفاقية الصيد البحري بين الاتحاد الأوربي و المغرب: منطق الأقوى لنهب الثروات السمكية

أسباب رفض البرلمان الأوربي تمديد اتفاق الصيد مع المغرب لسنة واحدة

عزيز اخنوش: لا تهريب للاسماك في عرض البحر

عزيز اخنوش يجيب امام مجلس النواب

قرى صيادين خارج التغطية و حرائق بالجملة

الرباح يبشر الريفيين بميلاد ميناء الناظور المتوسطي

اسبانيا تمدد تعويضات الصيادين لتعثر تجديد اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي على خلفي

30 منصبا ماليا مخصصة للتوظيف بقطاع الصيد البحري