أضيف في 8 نونبر 2018 الساعة 14:48


موظفو وزارة الصيد البحري يهددون باضراب شامل الى حين توفير مناخ العمل السليم بالادارة المركزية





المغرب الأزرق

تخوض الجمعية الوطنية لمهنيي و ملاكي قوارب الصيد البحري بالمغرب، بالرباط منذ أكثر من شهر ، اعتصاما مفتوحا أمام مقر و محيط وزارة الصيد البحري،رافعة شعارات تندد بسحب رخصهم في اطار عملية اعادة هيكلة اسطول الصيد التقليدي لسنة 2004 الموازي لمخطط تهيئة مصيدة الأخطبوط جنوب بوجدور، و تطالب باسترجاعها مستعملة مكبرات الصوت لأكثر من 8 ساعات ابتداء و هو التوقيت الموافق لالتحاق موظفي وزارة الصيد البحري بمكاتبهم .

استمرار الاحتجاجات و حسب العديد من موظفي وزارة الصيد البحري بالادارة المركزية أثر بشكل كبير على صحة و سلامة الموظفين حيث يعمد المحتجون الى رفع مستوى صوت المكبرات الى درجة غير مقبولة، و في فترات الاستراحة يتم اذاعة القرآن الكريم الى حين استئناف النشاط الاحتجاجي.ما يفقد الموظفين التركيز و الاستقرار النفسي المطلوب في العمل داخل الادارة المركزية.

كما أن محيط وزارة الصيد البحري تحول الى مراحيض مفتوحة و مكب للنفايات تخلف ما تخلفه من روائح نثنة، ناهيك على الاستفزازات التي يتعرض لها موظفو الادارة المركزية عند محاولة الولوج من البوابة الرئيسية.

سياسة الامر الواقع و التعنت يقول عبد الحليم الصديقي الكاتب العام للجامعة الوطنية للصيد البحري المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل مواجهة هذا السلوك الغير الحضاري، و فرض تصعيد في المواجهة باضراب عم و شامل للادارات لجميع المصالح المركزية و الخارجية، الى حين توفير مناخ سليم للعمل يحفظ كرامة الموظفين،مؤكدا أن النضال من أجل تحصين المكتسبات و انتزاع الحقوق أمر مشروع،لكن بوسائل جد حضارية و في اطار القانون.

الجامعة الوطنية للصيد البحري و في أول رد لها على الوضع الذي وصفه كاتبها  العام عبد الحليم الصديقي وجهت رسالة الى وزير الصيد البحري و أخرى الى وزير الداخلية  لرفع الضرر، قبل أن تتخذ الخطوات النضالية المشروعة لحفظ مصالح موظفي وزارة الصيد البحري.

 






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



شريط فيديو قد ينقذ حياتك

الخطأ البشري مسؤول عن 75% من حوادث السفن في العالم

حزب البحر للإمام الشاذلي

إنجاز جديد للإنسان: جيمس كاميرون يهبط 10,898 متر بمفرده لأعمق نقطة على سطح الأرض!

إجـــراءات الطـــوارئ على السفينة

مبادئ السلامة البحرية ومعدات السلامة

طانطان:اومنيوم المغربي للصيد و قصة العبث بمصائر البحارة

طانطان: رجال البلاد يتبنون ملف امومنيوم المغربي للصيدا في ازمتها مع الوزارة

باحث اماراتي ينال الدوكتوراه من جمعة مغربية في موضوع التحكيم البحري

أومنيوم المغربي للصيد عبرت عن مواقفها، و للجهات المعنية بالمشكل آراؤها