أضيف في 10 يناير 2018 الساعة 18:23


هيئات مهنية تقطع الطريق على المتلاعبين بميناء الصويرة


المغرب الازرق - الصويرة - جليلة خلاد

توصل المغرب الأزرق بتظلم من الهيئات المهنية المكونة  من تعاونيات و جمعيات و كذلك نقابات الصيد البحري بمدينة الرياح, مرفوع لكل من المدير العام للضرائب و السيد عامل مدينة الصويرة و أيضا المدير الإقليمي للمدينة.

 وجاء التظلم كرد على اختلالات يلجا لها بعض التجار كالتهرب من الواجبات المستحقة لخزينة الدولة كواجب الضريبة على الأرباح , و دلك من خلال استغلال سجلات تجارية تابعة لأقاليمنا الجنوبية  و المعفية من الأداء الضريبي كامتياز لخصوصية الرقعة الجغرافية .

 كل هدا من شانه أن يخل بالمنافسة الشريفة بالميناء , خصوصا و أن حفنة من التجار المستغلين  للسجلات التابعة للاقا ليمنا الجنوبية تصل معاملتهم حسب التظلم الموقع و المختوم من الهيئات المتضررة  لمبلغ 6.000.000 درهم من المعاملات السنوية و الذي يعتبر ضربا  لأرباح الدولة و المؤسسات المنضوية تحت لوائها بالمجال ,  وكذلك يعد مسمارا بنعش المنافسة الشريفة بالميناء, و التي  سعت إستراتيجية المكتب الوطني  للصيد مند 2015 لتكون سدا منيعا في وجه هكذا ممارسات مشينة  مند سنوات للاشتغال على كسر الاحتكار و تشجيع فئات شابة تتمتع بالنزاهة مما رفع نسبة معاملات التسويق من 100 مليون الدرهم إلى 184 مليون الدرهم بسنة 2016  .

و في سياق متصل يؤكد موقعوا التظلم , أنهم سيشتغلون بمهنية , متبعين المصادر القانونية للضرب بيد من حديد على كل من يسعى من خلال بيانات لخلق قلائل تزعزع استقرار اقتصاد شريحة مجتمعية مهمة و كل من يمس اقتصاد المدينة التي تعتبر موارد الميناء جزءا منها , و بان مشوار النضال هو في بدايته لمنع استغلال بعض الامتيازات وردع المخالفات , من خلال النقابات و الهيئات المهنية التي لا تزعزعها بيانات فضفاضة آو تفرق الجسم المهني شعارات جوفاء , كل ما تسعى له تشتيت الأنظار عن ممارسات لا مهنية  تضر مصالح اقتصاد المملكة المغربية , و الذي يعتبر ميناء الصويرة جزءا لا يتجزأ منه .






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



شريط فيديو قد ينقذ حياتك

الخطأ البشري مسؤول عن 75% من حوادث السفن في العالم

حزب البحر للإمام الشاذلي

إنجاز جديد للإنسان: جيمس كاميرون يهبط 10,898 متر بمفرده لأعمق نقطة على سطح الأرض!

إجـــراءات الطـــوارئ على السفينة

مبادئ السلامة البحرية ومعدات السلامة

طانطان:اومنيوم المغربي للصيد و قصة العبث بمصائر البحارة

طانطان: رجال البلاد يتبنون ملف امومنيوم المغربي للصيدا في ازمتها مع الوزارة

باحث اماراتي ينال الدوكتوراه من جمعة مغربية في موضوع التحكيم البحري

أومنيوم المغربي للصيد عبرت عن مواقفها، و للجهات المعنية بالمشكل آراؤها