أضيف في 16 يناير 2018 الساعة 17:42


غرفة الصيد بأكادير تجالس المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري حول حالة المخزون


المغرب الأزرق

تنفيذا لمخرجات الدورة العادية الاولى برسم السنة الجارية 2018 لغرفة الصيد البحري الاطلسية الوسطى بأكادير،بخصوص حالة المخزون من الموارد البحرية بالمنطقة الاطلسية الوسطى،انعقد بمقر المعهد الوطني للبحث في اصيد البحري بأكادير  أمس الاثنين 15 يناير2018 اجتماع بين ممثلي الهيئات المهنية  المختلفة الاصناف في الصيد البحري و المكتب الوطني للبحث في الصيد البحري  ترأسه عبد اللطيف فراج المدير العام للمعهد  الفريق العلمي التابع له ،الى جانب عبد الرحمان سرود رئيس غرفة الصيد البحري الاطلسية الوسطى باكادير.

و في تصريح له أوضح عبد الرحمان سرود أن اللقاء يندرج في اطار التوصيات التي أصدرتها الجمعية العامة لغرفة الصيد البحري الاطلسية الوسطى بخصوص مستقبل قطاع الصيد البحري بأكادير و المنطقة الاطلسية الوسطى خاصة بعد تراجع المفرغات بشكل مقلق انعكس بشكل سلبي على الاروجة المينائية و على المهنيين على حد سواء.

ما بات يدعو الى وقفة تأمل في مستقبل نشاط الصيد البحري و تشخيص لحالة المصايد، و وضع مخطط تنموي لها في اطار الاستدامة و رؤية بعيدة المدى تحقق استقرار الاستثمارات و تزيح ضبابية المشهد التي يعيشها المهنيون في ظل غياب المعلومة العلمية و وضعية المخزون و حالة المصايد على غرار باقي المصايد .

و اضاف رئيس غرفة الصيد البحري الاطلسية الوسطى بأكادير أن المعهد الوطني للبحث في الصيد البحث و كما سبق و أشار ممثله في كلمته خلال الدورة العادية الأخيرة  يعتمد مقاربة تشاركية في مراقبة حالة المخزون بناء على أبحاث ميدانية مباشرة في عرض البحر على متن وحدات الصيد البحري أو من خلال الاحصائيات و المعطيات التي يستقيها من ادارة الصيد و المكتب الوطني للصيد الخاصة بالمفرغات.

و أورد عبد الرحمان سرود ان غرفة الصيد البحري لطلسية الوسطى بأكادير ستنظم يوما دراسيا في مارس 2018 حول حالة المخزون السمكي بالمنطقة الاطلسية الوسطى ،يكون أرضية للتداول حول مستقبل نشاط الصيد البحري بالمنطقة.


Otohits.net, l'autosurf rapide et efficace







 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



شريط فيديو قد ينقذ حياتك

الخطأ البشري مسؤول عن 75% من حوادث السفن في العالم

حزب البحر للإمام الشاذلي

إنجاز جديد للإنسان: جيمس كاميرون يهبط 10,898 متر بمفرده لأعمق نقطة على سطح الأرض!

إجـــراءات الطـــوارئ على السفينة

مبادئ السلامة البحرية ومعدات السلامة

طانطان:اومنيوم المغربي للصيد و قصة العبث بمصائر البحارة

طانطان: رجال البلاد يتبنون ملف امومنيوم المغربي للصيدا في ازمتها مع الوزارة

باحث اماراتي ينال الدوكتوراه من جمعة مغربية في موضوع التحكيم البحري

أومنيوم المغربي للصيد عبرت عن مواقفها، و للجهات المعنية بالمشكل آراؤها