أضيف في 9 فبراير 2018 الساعة 21:28


نواذيبو: انطلاق النسخة الثامنة من مهرجان تراث الصيد البحرى


المغرب الأزرق

و م أ

أشرف والي داخلت انواذيبو السيد محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره مساء اليوم الجمعة على انطلاق النسخة الثامنة من مهرجان تراث الصيد البحري تحت عنوان " من أجل ترقية مواردنا البحرية والمحافظة عليها".

ويهدف هذا المهرجان الذي يستمر لثلاثة أيام والمنظم من طرف ولاية داخلت انواذيبو بالتعاون مع قطاع الصيد والاقتصاد البحري إلى ترسيخ ثقافة الصيد البحرى والتعرف على دوره في التنمية الاقتصادية للبلاد.

وأكد والي داخلت انواذيبو في كلمة له بالمناسبة ان تنظيم مهرجان تراث الصيد البحري يأتي طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى الاستغلال المستديم والمعقلن لثروتنا السمكية وذلك ضمن استراتيجية التسيير المسؤول من أجل تنمية مستدامة للصيد والاقتصاد البحري2015-2019.

وابرز ان تقييم السنة الأولى من تطبيق هذه الإستراتيجية مكن من الحصول على نتائج مشجعة تمثلت في النمو التصاعدى لمؤشرات القطاع ومشاركته في التوازنات الإقتصادية الكبرى للدولة وخلق المزيد من فرص العمل لكل الموريتانيين .





وأشار إلى ان تنظيم النسخة الثامنة من مهرجان تراث الصيد البحري مع إصلاحات هامة تأتي في مقدمتها حملة ترسيم قطاع الصيد التقليدي بمافيها ترقيم الزوارق وتقييد الصيادين التقليديين سعيا الى جعل هذا القطاع قطاعا مصنفا وهو مايعكس مستوى العناية التي يحظى بها من طرف السلطات العليا في البلد .

وأضاف ان كل ذالك يدخل ضمن العديد من الانجازات العملاقة التى عرفتها الولاية ومن أهمها اعلان مدينة انواذيبو منطقة حرة وقطبا تنمويا رائدا في استقطاب المستثمرين والشركاء الامر الذي ساهم بشكل كبير في تطوير المدينة والدفع بالتنمية فيها.
وبدوره تطرق العمدة المساعد لبلدية انواذيبو السيد بلاهى ولد عليون لأهمية هذه التظاهرة التي تشكل الشريان الاقتصادي الذي تقوم عليه المنطقة بشكل عام وهو مايؤدي إلى حركيّة اقتصادية تستفيد منها جميع طبقات المجتمع وخاصة الفئات الفقيرة العاملة في مجال بيع منتوجات السمك

 .من جهته أشار عمدة انوامغار السيد محمد ولد الحسن إلى العناية التي يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز للتراث السمكى باعتبار الصيد المحرك الأساسي والشريان الرئيسي للاقتصاد الوطني .

وقام الوالي رفقة الوفد المرافق له ضمن فعاليات هذا المهرجان بزيارة للمعرض الذي أقيم بالمناسبة اطلع من خلاله على المعدات والوسائل التي تمتلكها مؤسسات الصيد في المدينة اضافة الى المنتجات النسوية وأخرى مرتبطة بالصناعة التقليدية.






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



موريتانيا تملك أكبر مصايد أسماك على مستوى الوطن العربي

مؤتمر بكفرالشيخ يطالب بالاستفادة من تجربة المغرب في

تدخل حيز التنفيذ في شتنبر 2012 STCW-F

اختفاء الاسماك من البحار في عام 2050

دراسة علمية : أسماك مستهلكة في المغرب تسبب المرض

الاتحاد الأوروبي قد يدرج تونس ضمن قائمة الدول غير المتعاونة للقضاء على الصيد البحري العشوائي والجائر

موريتانيا: اتفاق الصيد مع الأوروبيين يستمر لعامين مقابل 110 مليون يورو سنوياً

حوض البحر المتوسط و المستقبل

الثروة السمكية الاوروبية في خطر

سوق تسوكيجي الياباني