أضيف في 11 فبراير 2018 الساعة 10:31


التكنولوجيا المتطورة تنعش الموانئ الخليجية





المغرب الأزرق

قالت مجلة ميد إن اعتماد موانئ دول مجلس التعاون الخليجي للتكنولوجيات الجديدة يمكنها من تحقيق وفورات في التكاليف يمكن تمريرها للعملاء.

ونقلت المجلة عن الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي الشرق الأوسط باسل الدباغ قوله إن الطاقة الفائضة بين الموانئ في دول مجلس التعاون الخليجي قد خلقت مناخا اكثر تنافسية وساعد على خفض الرسوم، وهو ما يعود بالنفع على شركات النقل البحري وشركات الخدمات اللوجستية الأخرى، مضيفا ان ثمة طاقة فائضة لدى الموانئ الخليجية، ما يعني أن هذه الموانئ تتنافس فيما بينها للفوز بفرص العمل.

واضاف الدباغ في حديث للمجلة ان اعتماد تكنولوجيات جديدة يمكن مشغلي الموانئ من تمرير وفورات في التكاليف لصالح العملاء.

ويشير الى أن الموانئ الأحدث في المنطقة، مثل محطة الحاويات في ميناء خليفة بامارة أبوظبي، تتجه نحو تقديم مستويات خدمة افضل، بما في ذلك تقصير الفترة الزمنية التي يستغرقها تخليص شحن الحاويات بمستوى تكاليف تنافسية.

ويعتبر الرئيس التنفيذي في شركة اجيليتي للخدمات اللوجستية التي تتخذ من الكويت مقرا لها، تعاظم حضور مشغلي الموانئ الصينية والآسيوية في المنطقة تطورا ايجابىا يجعل موانئ المنطقة في وضع جيد للاستفادة من مبادرة الحزام والطريق الصينية.

من جانبه، ابلغ الرئيس والرئيس التنفيذي لقسم لوجستيات المشاريع في الشركة غرانت واتمان مجلة ميد بقوله ان الشركة، بوجه عام، تتوقع انتعاشا في نمو التجارة البحرية في النصف الثاني من عام 2018، وانه برغم ما قد يلاحظ من تراجع او تقلص في النشاطات خلال النصف الاول من العام، فان ثمة بوادر على ان الأمور ستبدو افضل في النصف الثاني.

وانتهى واتمان الى القول بأن أجيليتي لا تزال حذرة إلى حد كبير من حيث توقعاتها على المدى القصير لنشاطات الأعمال، ويشير إلى التعافي التدريجي في توقيع عقود المشاريع الجديدة، والسهولة النسبية في الحصول على التمويل معتبرا اياهما من العوامل التي قد تسهل في نهاية المطاف الانتعاش في حجم التجارة العالمية في عام 2018.






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تدبير المصايد

تقييم استراتيجية الصيد البحري –اليوتيس- أي مستقبل لقطاع الصيد البحري

الحسيمة: تراجع مقلق للانتاج السمكي

طانطان : قانون محاربة الصيد الغير مصرح به ،بين مثالية الاهداف و سريالية التفعيل

الكافيار اغلى سمك في العالم

طنجة المتوسط 2 يستفيد من قرض سندات بقيمة 5ر1 مليار درهم مشمول بضمانة الدولة

حصيلة ايجابية يحققها الصيد السمكي

تسويق المنتوج السمكي

انتاج الطحالب البحرية بالمغرب،فوضى تحت المجهر

هل حقا المزارع السمكية هى الحل للجوع فى العالم؟