أضيف في 9 مارس 2018 الساعة 21:00


أمطار رعدية و رياح قوية نهاية الأسبوع


المغرب الأزرق

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أنه يرتقب تسجيل أمطار رعدية محليا قوية مصحوبة برياح قوية نهاية الأسبوع الجاري بعدد من مناطق المملكة.
وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أنه يرتقب أن تهم أمطار رعدية قوية محليا تتراوح ما بين 50 و 90 ملمتر أقاليم العرائش، ووزان، وشفشاون، وتاونات، والحسيمة (المرتفعات)، وطنجة-أصيلة، والفحص-أنجرة، والمضيق-الفنيدق، والقنيطرة، وتطوان، وذلك ابتداء من الساعة التاسعة من صباح غد السبت إلى منتصف ليلة الأحد-الاثنين. وأضافت أنه من المتوقع أن تسجل أمطار رعدية معتدلة، تتراوح ما بين 20 و 40 ملمترا بكل من أقاليم سيدي قاسم، وسيدي سليمان، والرباط-سلا، والصخيرات-تمارة، والمحمدية، والدار البيضاء و الجديدة، وبنسليمان، والنواصر، وبرشيد، وسطات، والخميسات، ومكناس، غدا السبت من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية السادسة مساء، وأقاليم مكناس، وفاس، ومولاي يعقوب، وتازة، وصفرو، والحاجب، وإفران، وخنيفرة، وبني ملال، والفقيه بن صالح ابتداء من الساعة الخامسة من مساء يوم السبت إلى الساعة التاسعة صباحا من يوم الأحد.


Otohits.net, l'autosurf rapide et efficace


كما تتوقع المديرية أن تهب رياح تتراوح سرعتها بين 60 و80 كلم في الساعة، غدا السبت من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية منتصف الليل بكل من أقاليم الصويرة، وشيشاوة، وآسفي، واليوسفية، ومراكش، والرحامنة، وقلعة السراغنة، وسيدي بنور، والجديدة، وسطات، وخريبكة، والفقيه بن صالح، وورزازات، وتنغير، وزاكورة، والرشيدية، وبين 80 إلى 100 كلم في الساعة، غدا السبت من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية منتصف الليل بأقاليم طنجة-أصيلة، والفحص-أنجرة، والمضيق-الفنيدق، وتطوان، وشفشاون وإفران وصفرو، وخنيفرة، وميدلت، وتازة، وجرسيف، وبولمان.
وأضاف المصدر ذاته أنه يرتقب كذلك أن تهب رياح قوية، تتراوح سرعتها بين 60 و80 كلم في الساعة، خلال نفس الفترة، بأقاليم برشيد والنواصر، والدار البيضاء، والمحمدية، والصخيرات-تمارة، والرباط-سلا، والقنيطرة، والعرائش، والحسيمة، ووزان، وتاونات، وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، ومكناس، وفاس، والحاجب، ومولاي يعقوب، وفكيك، وتاوريرت، وجرادة ووجدة.

وأوضحت المديرية أن هذه الرياح قد تتسبب في زوابع رملية بالجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية.






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حريق المحطة الحرارية لطانطان و سؤال السلامة المهنية

موجة حرارة تعم اجواء المملكة

اللواء الازرق

اغرب طريقة لتهريب السمك

ألطف سمك قرش

مديرية الأرصاد الجوية الوطنية تحذر من أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية

الحسيمة: استصلاح البحر عبر غرس الشعاب الاصطناعية

مخزون سمك التونة في تراجع مقلق بحوض البحر الابيض المتوسط

المحيطات في خطر

مرسيليا-فرنسا:حوت يعلق بمقدمة سفينة