أضيف في 12 مارس 2018 الساعة 14:54


أكادير تستضيف نجوم ركوب الموج في الدوري المفتوح من 16 إلى 18 مارس



Otohits.net, l'autosurf rapide et efficace

 جليلة خلاد - المغرب الازرق

  يشارك أزيد من 260 رياضي ورياضية من نجوم ركوب الموج المغاربة والعالميين في الدورة الثامنة لدوري أكادير الدولي المفتوح لركوب الموج، خلال الفترة الممتدة من 16 إلى غاية 18  مارس الجاري والذي تحتضن فعالياته  الشواطئ الساحرة لإيموران بجماعة أورير شمال أكادير

البطلان العالميان إبراهيم إيدوش ورمزي بوخيام سيتقدمان نجوم بطولة  هذه السنة في رياضتي السورف والبودي بورد، التي تدخل ضمن محطات بطولة المغرب التي تشرف  عليها الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج و ينظمها نادي إيموران لركوب الموج.

هذه التظاهرة الدولية الكبرى تحضى بدعم جماعة أورير وجهة سوس ماسة والمجلس الجهوي للسياحة بأكادير، بعد النجاح الذي رافق دوراتها السابقة، مما جعل الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج  تزكي في أكثر من مناسبة نادي إيموران  لاحتضان جولات الدوري الأوروبي للبودي بورد وبطولة الأورو جينيور.

التنظيم الجيد والناجح للدوريات الأوروبية بشواطي أكادير، واحتضان النادي لبطولات المغرب في أكثر من مناسبة، برزت كلها بمثابة عوامل أساسية ساهمت في إشعاع نادي إيموران، وقيادته نحو اكتساب سمعة دولية، من شأنها أن تقوي طموحه لتطوير دوري أكادير الدولي المفتوح لركوب الموج، الذي تعزز، هذه السنة ولأول مرة، بتنظيم دوري دولي خاص بالسيدات في رياضتي السورف والبودي بورد؛ وهي المنافسات التي ستحتضنها أكاديمية ركوب الموج بكورنيش مدينة أكادير.

يشار إلى أن نادي إيموران لركوب الموج كان قد تأسس سنة 2005، بمبادرة من ممارسين محليين لهذا النوع الرياضي، ونجح خلال عقد من الزمن في تكوين العديد من الأبطال على المستويين الوطني والدولي، فضلا عن تفوقه في تنظيم عدد من الدوريات الوطنية والعالمية في ركوب الموج، كما في إطلاق العديد من المبادرات المدنية المميزة بجهة سوس ماسة، خاصة في ما يتعلق بمجال البيئة.






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أمريكى يدخل موسوعة "جينيس" على ظهر أعلى موجة فى العالم بـ"هاواى"

طانطان : ركوب الموج رياضة تحتاج الى رعاية-فيديو-

قطر تنظم بطولة العالم للسباحة في 2014

انطلاق فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الدولي البحري لمدينة الرباط

صيد الأسماك أسفل جليد روسيا.. رياضة ومتعة

الأسبوع البحري الدولي التاسع للمضيق يختتم فعالياته

انطلاق منافسات الدورة ال12 لجوائز محمد السادس للجيت سكي بالرباط

كيلي سلايتر يحقق فوزه الخمسين في منافسات ركوب الأمواج

60 غواصاً يحتفلون بيوم الوطن على عمق 130 قدماً

الفرنسي فرانسوا غابار يفوز بسباق الفوندي غلوب للزوارق الشراعية