أضيف في 17 ماي 2013 الساعة 03 : 12


ضحية جديدة لاعتداءات مهنيي الصيد البحري بمندوبية الصيد البحري بالقنيطرة


المغرب الأزرق

من جديد تطفو على الساحة ظاهرة تعنيف موظفي وزارة الصيد البحري، فبمندوبية الصيد البحري بالقنيطرة،تعرض امس الخميس 16 ماي 2013، احد موظفيها المسمى" رشيد ليزاوي، للعنف من طرف احد المهنيين  اثناء مزاولته لعمله، و داخل حرم ادارة عمومية تابعة للدولة المغربية، و بالمناسبة المهني هو رئيس لجميعة ارباب قوارب الصيد التقليدي بالقنيطرة.

و تعتبر ظاهرة الاعتداء على موظفي وزارة الصيد البحري ،من اكثر الاعتداءات المسجلة على موظفي القطاعات الحكومة الاخرى،و التي تتم في قعر ادارة عمومية.

و قد سجلت هذه السنة حسب النقابة الوطنية لموظفي وزارة الصيد البحري المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، اعتداءات على مندوب الصيد البحري بالمضيق، و مندوب الصيد البحري ببوجدور، و الحسيمة ، و موظفي تابع لمندوبية الصيد البحري بطنجة، و آحر باكادير، و اخيرا حادث الاعتداء على موظف بمندوبية الصيد البحري بالقنيطرة كما تم تسجيل هجوم جماعي لبحارة على مندوبية الصيد البحري بالعرائش.

هذا و قد اصدرات الوطنية لموظفي وزارة الصيد البحري المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل ، بلاغا تدين فيه الاعتداء،و تدعو الوزارة الوصية الى تحمل مسؤوليتها لحماية موظفيها.

و حسب مصدر من مندوبية الصيد البحري بالقنطرة فقد تقدم المعتدى عليه بشكاية مباشرة الى النيابة العامة بالقنيطرة،كما ان مندوب الصيد البحري بذات الادارة  تقدم بطلب دعم الشكاية لدى وكيل الملك بايتدائية القنيطرة.





 






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- تشويه صورة المهنيين

إبن ألبحر

أقولها وبصوت عال وليس للمرة ألأولى أن مثل هده التصرفات الغير الإنسانية ولا المهنية من محاولة إلإعتداءات على موظفوا المندوبيات المحلية في غياب مؤازرة من طرف الوزارة الوصية أو التدخل من أجل المصالحة وأمام الخاص والعام يسبب في تشويه صورة المهنيين الغيورين أمام الرأي العام .من هنا نعتبر هدا الإعتداء جريمة في حق الموظف رغم ما وقع بينهما من خلاف لدا وبصدق نطالب من الجميع ضبط النفس عند
حالة الغضب وتبادل الإحترام والمودة ومع هدا نستنكر بقوة الأعمال الصبيانية الغير الرزينة والغير المهنية.

في 17 ماي 2013 الساعة 16 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- تساؤل

غيور

هل اصبحت جريدة المغرب الازرق ناطقة بلسان مندوبيات الصيد البحري فقط؟ ام تهتم بكل المشاكل داخل الموانئ؟ لاننا في الاونة الاخيرة لاحظنا ان جريدتكم الموقرة التي نكن لها كل التقدير و الاحترام وخصوصا في سبورتها النقابية لم تعد تطرح سوى مشاك موظفي وزارة الصيد من بيانات و بلاغات الى غير ذلك متناسية مشاكل تاقطاعات الاخرى.
نتمنى ان تبقى المغرب الازرق كما بدات منبر من لا منبر له كما عهدنا اللهم اذا طرات مستجدات لا نعلمها وشكرا

في 18 ماي 2013 الساعة 06 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- رد على صاحب التعليق 2

مهماز

يقول المثل المغربي الاصيل:
"اللي ما يشوف من الغربال عمى"
فالموقع و منذ احداثه اي سنة قبل الان نشر اكثر من 800 مقال،و هذا الرقم لا يعني انها حول مندوبيات الصيد البحري،
و هذا ان دل على شيء فانما يدا على.................

في 18 ماي 2013 الساعة 49 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تنسيقية حملة الشواهد التقنية بوزارة الفلاحة و الصيد البحري-قطاع الصيد البحري- تعزز المشهد النقابي

موظفوا قطاع الصيد البحري المنضوون تحت لواء الكدش ينتفضون

ضباط وبحارة «كوماناف فيري» و«كوماريت» يهددون بالاعتصام حتى الموت

رفاق الاموي من موظفي قطاع الصيد البحري بالجنوب يوحدون الجبهة.

مقومات الشخصية النقابية

نجاح كبير يحققه الاضراب الوطني لموظفي قطاع الصيد البحري التابعين للكنفدرالية الديموقراطية للشغل

استمرار مسلسل الاحتجاج لموظفي قطاع الصيد البحري

اسرة موظفي قطاع الصيد البحري تلملم الشتات

80%نسبة المشاركة في اضراب 29 ماي لموظفي قطاع الصيد البحري

حوار الطرشان مستمر بين كدش موظفي قطاع الصيد البحري و الادارة المركزية