أضيف في 17 أبريل 2018 الساعة 07:49


مرشحون جدد لرئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب


المغرب الأزرق

قرر مجلس إدارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، خلال اجتماعه أمس يوم الاثنين بالدار البيضاء، قبول ترشيحات الثنائيين حكيم المراكشي - أسية عيوش بنحيدة وصلاح الدين مزوار - فيصل مكوار، على التوالي، مرشحين لمنصب الرئيس ونائب الرئيس العام للاتحاد.
وأوضح بلاغ للاتحاد العام لمقاولات المغرب أنه بعد الاطلاع على التقرير والتوصيات الصادرة عن لجنة تتبع الانتخابات، التي تم إنشاؤها بموجب المادة 7.2 من القانون الداخلي للاتحاد، قرر مجلس إدارة الاتحاد، تحت رئاسة السيدة مريم بنصالح شقرون، رئيسة الاتحاد، قبول ترشيحات الثنائيين حكيم المراكشي-أسية عيوش بنحيدة وصلاح الدين مزوار-فيصل مكوار، على التوالي، مرشحين لمنصب الرئيس ونائب الرئيس العام.

وأكد البلاغ أن هذه الترشيحات تعتبر كاملة ومراعية لجميع شروط الأهلية المنصوص عليها في النظام الأساسي والقانون الداخلي للاتحاد العام لمقاولات المغرب، مبرزا أنه لم يتم الاحتفاظ بملف ترشيح الثنائي للسيد خالد الدحامي والسيدة نرجس لوديي بسبب عدم مطابقته لواحد من شروط الأهلية المنصوص عليها في النظام الأساسي والقانون الداخلي للاتحاد.





وأشار البلاغ إلى أن مجلس إدارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب أخذ علما باستقالة السيدين فيصل مكوار وحكيم المراكشي من منصبيهما لنائب الرئيس العام ونائب الرئيس على التوالي، بسبب ترشحهما لانتخابات الاتحاد، وأن المجلس قرر، وفقا للمادة 22 من النظام الأساسي، تعيين السيد صلاح الدين القدميري نائبا عام ا لرئيسة الاتحاد، ليحل محل السيد فيصل مكوار خلال الولاية التي ستنتهي بعقد الجمع العام العادي والانتخابي يوم 22 مايو 2018.
كما عين مجلس الإدارة السيدة نائلة التازي، رئيسة للجنة الخاصة لفيدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية، بمهمة ضمان تمثيلية أوسع للقطاع وتنظيم هياكله، بهدف انعقاد انتخابات هذه الفيدرالية الداخلية للاتحاد العام لمقاولات المغرب قبل 31 دجنبر 2019.

وأقر مجلس إدارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في ختام أشغاله، مبدأ إنشاء فيدرالية داخلية تحت اسم الفدرالية الوطنية للسياحة، التي تهدف إلى مرافقة القطاع في إعادة هيكلة هيئاته. ويأتي هذا في أعقاب طلب مجلس إدارة الكونفدرالية الوطنية للسياحة استيعاب هياكله من طرف الاتحاد العام لمقاولات المغرب. وخلص البلاغ إلى أنه سيكون إنشاء الفيدرالية الوطنية للسياحة ساري المفعول عندما يتم المصادقة على قرار الاستيعاب من قبل الجمع العام المقبل للكونفدرالية الوطنية للسياحة.






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تدبير المصايد

تقييم استراتيجية الصيد البحري –اليوتيس- أي مستقبل لقطاع الصيد البحري

الحسيمة: تراجع مقلق للانتاج السمكي

طانطان : قانون محاربة الصيد الغير مصرح به ،بين مثالية الاهداف و سريالية التفعيل

الكافيار اغلى سمك في العالم

طنجة المتوسط 2 يستفيد من قرض سندات بقيمة 5ر1 مليار درهم مشمول بضمانة الدولة

حصيلة ايجابية يحققها الصيد السمكي

تسويق المنتوج السمكي

انتاج الطحالب البحرية بالمغرب،فوضى تحت المجهر

هل حقا المزارع السمكية هى الحل للجوع فى العالم؟