أضيف في 20 ماي 2018 الساعة 19:38


الصديقي يرحب بالموقف الجديد لصناع لقرار الاوربيين ضد البوليساريو


المغرب الأزرق

أشاد عبد الحليم الصديقي بالتوجه الجديد للاتحاد الاوربي المتصالح مع الواقع و الرافض لتنصيب البوليساريو نفسها ممثلا وحيدا و الطفل باسم الشعب الصحراوي و ساكنة الصحراء الغربية .
و اعتبر الكاتب العام للجامعة الوطنية للصيد البحري المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل أن تصريحات ممثل القسم الاوربي للعمل الخارجي هو لب حل قضية الصحراء و المنسجمة مع الطرح المغربي لمعالجة الملف تحت السيادة المغربية و في اطار الحكم الذاتي.
و أضاف الصديقي ان الجامعة الوطنية للصيد البحري باعتبارها النقابة الأكثر تمثيلية لمجتمعات الصيد البحري بالمملكة المغربية بما فيها الأقاليم الجنوبية، و مكونا من مكونات تمثيلية ساكنة الأقاليم الجنوبية لتؤكد على تشبت قيادتها و قواعدها بالتوابث الوطنية و رفض اي مس بالمقدسات.
كما اعلن الصديقي في تصريحه للمغرب الازرق عن انخراط الجامعة الوطنية للصيد البحري الفعلي في الترافع لدى منظمة العمل الدولية مستفيدة من الوضع الاعتباري الذي يتمتع به المغرب في شخص الاتحاد المغربي للشغل كنائب لرئيس المنظمة.





الصديقي اورد في تعليقه على  موقف نيكولا بولت ممثل العمل الخارجي للاتحاد الاوربي و عدد من الاعضاء  ان الحدث يعد انقلابا و زلزالا داخل الاتحاد الأوربي سيعصف اجلا ام عاجلا بأخر قشة تتعلق بها البوليساريو،كما يؤكد من جديد قوة الموقف المغربي الرافض إلى التنازل او الابتزاز على حساب وحدته الترابية ،و من جهة أخرى فهو موقف يعكس مدى استيعاب العقلاء من صناع القرار لأكذوبة البوليساريو كمنظمة شبح وجدت لضرب التنمية و التعاون بين الشعوب .
و اعتبر الكاتب العام للجامعة الوطنية للصيد البحري أن ظهور بعض من ممثلي ساكنة الأقاليم الجنوبية بعدد من المحافل الدولية سيغير لا محالة اعتقادات العديد من المنظمات الدولية التي انطلت عليها لعقود أكذوبة "البوليساريو الممثل الوحيد و الشرعي للشعب الصحراوي" .
مشيدا بالتوجه الجديد للديبلوماسية المغربية و الذي اعتمد نهجا هجوميا ناعما يخترق بسلاسة المنتظمات الدولية حيث كان أهمها العودة إلى مكانه الطبيعي و شغل مقعده بالاتحاد الافريقي مذكرا أن المغرب يعتبر الكاتب الدائم لمنظمة الكومافات لوزراء الصيد الافارقة بغرب الاطلسي و هي جبهة تحتاج إلى مزيد من العمل لاستثمارها في اطار التعاون الافريقي و التنمية المستدامة و استثماره كلوبي افريقي في الصيد البحري خاصة مع توجه الاتحاد الأوربي للبحث عن بديل عن المصايد المغربية كموريتانيا و السنغال و دول غينيا و ساحل العاج ....






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تنسيقية حملة الشواهد التقنية بوزارة الفلاحة و الصيد البحري-قطاع الصيد البحري- تعزز المشهد النقابي

موظفوا قطاع الصيد البحري المنضوون تحت لواء الكدش ينتفضون

ضباط وبحارة «كوماناف فيري» و«كوماريت» يهددون بالاعتصام حتى الموت

رفاق الاموي من موظفي قطاع الصيد البحري بالجنوب يوحدون الجبهة.

مقومات الشخصية النقابية

نجاح كبير يحققه الاضراب الوطني لموظفي قطاع الصيد البحري التابعين للكنفدرالية الديموقراطية للشغل

استمرار مسلسل الاحتجاج لموظفي قطاع الصيد البحري

اسرة موظفي قطاع الصيد البحري تلملم الشتات

80%نسبة المشاركة في اضراب 29 ماي لموظفي قطاع الصيد البحري

حوار الطرشان مستمر بين كدش موظفي قطاع الصيد البحري و الادارة المركزية