أضيف في 21 ماي 2018 الساعة 19:15


ميناء طانطان: أعمال البلطجة تعطل اسطول صيد السردين





حاميد حليم-المغرب الأزرق-طانطان

ارتفعت حدة أعمال البلطجة التي تعيش من الفوضى المقننة بميناء طانطان،حيث أسفر اعتداء على بحارين عن تعرض احدهما لاصابة على مستوى الوجه كادت أن تقتلع عينة،فيما تعرض اخر لرضوض على مستوى الصدر.

أعمال البلطجة التي تغذيها الفوضى المقننة، اسفرت من جهة أخرى عن توقف اسطول الصيد الساحلي صنف الاسماك السطحية الذي أبى أن يغادر الميناء منذ ليلة أمس و الى غاية مساء اليوم الاثنين 21 ماي2018 في خطوة احتجاجية على ما تعرض له البحارة من اعتداء همجي، الامر الذي استنفر الاجهزة الامنية و السلطات المينائية و المنتخبين ببلدية الوطية لعقد اجتماع طارئ، وصفه عبد الله أعطار رئيس جمعية ارباب و ربان مراكب الصيد الساحلي صنف الاسماك السطحية  ب"نفسه"في اشارة الى أن اللقاء لم يخرج عن سابقيه لا من حيث الشكل و لا المضمون،مؤكد على أن ميناء طانطان يعرف نزيفا حادا في الولوجيات من حيث البوابة البرية،اذ يعرف اقتحام كل من هب و دب ،مشيرا الى أن فئة لاهي من المهنيين و لا من المرتفقين تلج  الى الميناء عبر شاحنات نقل السمك.

مصدرآخر أكد في تصريح للمغرب الأزرق أن مجموعة من المرفوع عليها القلم تسرح و تمرح في ميناء طانطان و تفرض اثاوة عينية على مراكب صيد السردين تقدر ب 30 صندوقا،تحت مسمى حق ابناء المنطقة في ثروتهم السمكية.

من جانبه دعا المندوب الاقليمي للصيد البحري باقي الاجهزة المعنية بتحمل مسؤوليتها مشيرا الى أن الأحداث الجانبية تشوش على المهام المنوطة بمصالح المراقبة خاصة مع قلة الموارد البشرية ، و هو ما ذهب اليه مندوب المكتب الوطني الصيد الذي أكد على ضرورة ضبط الوجيات،كما اقترح ذات المصدر احداث ميزان للشاحنات خارج الميناء لضبط المنقولات و معرفة الحجم الحقيقي للشحنات السمكية و التصدي لعمليات التهريب.






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الداخلة: قرية الصيادين مع وقف التنفيذ

تقرير حول المائــــدة المستديــــرة لواقع ومشاكل مينــــاء الحسيمـــة

افتتاح مركب البحارة بميناء طانطان

شاطئ سيدي الرباط يلفظ حوتا ضخما، طوله 16 مترا، وعرضه 8 أمتار

طلبة مهعد التكنولوجيا للصيد البحري بالعيون ينظمون ندوة حول الضمان الاجتماعي و افاق التعاونيات

معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعيون ينظم اياما دراسية.

تأسيس الكونفدرالية المغربية للصيد الساحلي

الحسيمة تستعد من جديد لتصبح عاصمة المغرب الصيفية

الداخلة:لقاء مع مهنيي قطاع الصيد البحري يتحول الى حلبة للصراع

اسفي: إضراب إنذاري لمراكب الصيد الصناعي