أضيف في 10 يونيو 2018 الساعة 03:31


مجاهد عبد الله:بفضل سياسة وزارة الصيد البحري استقر السردين في اقل من 3 دراهم





المغرب الأزرق

استنكر مهنيو صيد الاسماك السطحية استغلال مراسيم ملكية لتصريف شعارات معادية ضد وزير الصيد البحري عزيز اخنوش،و رفض مهنيو صيد الاسماك السطحية اقحام قطاع الصيد لبحري لتصفية الحسابات السياسوية،معتبرين أن ذلك من شأنه ضرب الاقتصاد الوطني و زعزعة السلم الاجتماعي و الاستقرار التي يتمتع به المغرب.

و حذر عبد الله مجاهد الريئس المنتذب للنقابة المهنية لأرباب مراكب الصيد الصناعي بميناء أكادير -و هو اكبر تنظيم مهني لصيد الاسماك السطحية بالمغرب- من الاشاعات و المغالطات التي تروجها كما كان قبل اسابيع في الحملة التي تصدى لها مهنيو الصيد البحري ضد جهات كانت تعلق ارتفاع أسعار السمك على مسؤولية وزارة الصيد البحري و تضع قطاع الصيد البحري في نفس خانة شركة الوقود افريقيا.

و اشاد مجاهد  بما تحقق لفائدتهم و لصالح قطاع الصيد البحري من مكتسبات بفعل مخططات التهيئة و تنظيم القطاع و حماية المخزون السمكي من الصيد الجائر،ما انعكس بالايجاب على اقتصاديات شريحة المهنيين و البحارة،حيث انتعشت الصناعات السمكية و الاوراش الجافة و التموين و النقل و اللوجيستيك،و تم تحديد الثمن المرجعي للاسماك السطحية في اقل من 3 دراهم حتى يتمكن المواطن من استهلاك السردين.

كما أن سياسة القطاع تحت الرعاية السامية لجلالة الملك يضيف عبد الله مجاهد ، حولت المغرب الى اول منتج و مصدر للاسماك السطحية و جعل من الأسماك السطحية المغربية منتوجا ينافس في السوق الدولية و منتوجا يقبل عليه الزبناؤ من كل حذب و صوب.

و أعلن الرئيس المنتذب للنقابة المهنية لارباب مراكب الصيد الصناعي عن دعم المهنيين الكبير و الغير المشروط لوزير الصيد البحري عزيز أخنوش،في مواجهة كل المناورات التي تحاول التبخيس من كفاءته و تحجيم نجاحاته في تدبير القطاع و الارتقاء به لى ما أصبح عليه.






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



شريط فيديو قد ينقذ حياتك

الخطأ البشري مسؤول عن 75% من حوادث السفن في العالم

حزب البحر للإمام الشاذلي

إنجاز جديد للإنسان: جيمس كاميرون يهبط 10,898 متر بمفرده لأعمق نقطة على سطح الأرض!

إجـــراءات الطـــوارئ على السفينة

مبادئ السلامة البحرية ومعدات السلامة

طانطان:اومنيوم المغربي للصيد و قصة العبث بمصائر البحارة

طانطان: رجال البلاد يتبنون ملف امومنيوم المغربي للصيدا في ازمتها مع الوزارة

باحث اماراتي ينال الدوكتوراه من جمعة مغربية في موضوع التحكيم البحري

أومنيوم المغربي للصيد عبرت عن مواقفها، و للجهات المعنية بالمشكل آراؤها