أضيف في 10 يونيو 2018 الساعة 06:03


بعد تدشينه من طرف صاحب الجلالة ،بنجلون يحبط مناورة خطيرة لنسف تنشيط ميناء الصيد بطنجة


المغرب الأزرق

كما تم الاعلان عنه من طرف غرفة الصيد البحري المتوسطية في بلاغ أصدرته على اثر تداول أخبار تفيد بثعثر التحاق مهنيي الصيد لبحري بالميناء الجديد لصيد البحري بسبب عيوب تقنية ،طرحت وحدات الصيدالبحري في الساعات الاولى من صباح اليوم الاحد 10 يونيو2018  مفرغاتها من أسماك ابو سيف بالسوق الجديد لبيع السمك بالجملة بالمركب المينائي الجديد للصيد البحري.

و كان بعض مهني الصيد البحري قد اعلنوا رفضهم الالتحاق بالميناء الجديد للصيد البحري و مباشرة نشاطهم منهم بسبب عيوب تقنية، و هو ما فنده بلاغ اصدرته غرفة الصيد البحري المتوسطية يشير الى

أن اجتماعا عقد يوم الجمعة 8 يونيو 2018 بمقر مندوبية الصيد البحري بطنجة بخصوص تدارس عملية انتقال أسطول الصيد البحري إلى الميناء الجديد بحضور السلطات المحلية و الولائية و المينائية و الأمنية ، اسفر عن جدولة الانتقال باتفاق جميع الاطراف حسب الأتي

حيث تم الاتفاق على الانتقال بصفة رسمية الى مباشرة العمل بالميناء الجديد يوم الاحد 10 يونيو 2018 وافراغ جميع المنتوجات السمكية لقوارب الصيد التقليدي ومراكب الصيد بالخيط بسوق السمك الجديد ،و التوقف عن العمل بالميناء القديم بصفة رسمية مباشرة بعد عيد الفطر.

أما بالنسبة لمراكب الصيد بالجر ومراكب صيد السردين فستلتحق بالميناء الجديد مباشرة بعد عطلة عيد الفطر .

و بخصوص الاجراءات الموازية لعملية انتقال أساطيل الصيد الى الميناء الجديد للصيد البحري عقد اجتماع يوم السبت 9 يونيو على الساعة 11عشرة صباحا بين ممثلي قطاع الصيد التقليدي والوكالة الوطنية للموانئ للقيام بعملية توزيع المحلات الخاصة بمعدات الصيد لهذا القطاع مع العمل بالإجراءات الإدارية المواكبة لهذه العملية.

كما  عقد اجتماع ثاني يوم السبت 9 يونيو 2018 على الساعة الثانية زوالا يظم مهنيي قطاع الصيد الساحلي والوكالة الوطنية للموانئ بشأن توزيع المحلات الخاصة بمجهزي الصيد الساحلي عملا بالإجراءات الإدارية المواكبة لهذه العملية.

و أورد بلاغ غرفة الصيد البحري المتوسطية أن انتقال أسطول الصيد بأعالي البحار  إلى الميناء الجديد سيكون مع نهاية إبحار مراكبهم و عودتهم من عملية الصيد وذلك بعد شهر تقريبا على أقصى تقدير.

مصادر جد مطلعة لم تخف توجسها من التحركات المريبة لعدد من الاطراف لنسف عملية انتقال نشاط الصيد البحري الى الميناء الجديد، و الترويج لادعاءات و تسريبات عبر وسائل الاعلام  بسرعة فائقة على غرار الشريط الذي تم تداوله و الذي يكشف حركة احتجاجية تدعو لرحيل أخنوش، أثناء مراسيم تدشين منشآت مينائية بطنجة ، بغرض تفجير أزمة أخرى على جبهة ميناء الصيد البحري،و تحميل عزيز اخنوش أسبابها و تداعياته.





ذات المصادر اشادت بيقظة غرفة الصيد البحري المتوسطية التي لم تتردد في قطع دابر الفتنة ، عبر لقاءات بيمهنية بحضور السلطات الشريكة في تدبير الموانئ، تمخضت عن اخراج برنامج مسطر لتنظيم عمليات الالتحاق بالميناء الجديد،و هو ما تأكد من خلال اطلاق عمليات تداول مفرغات سمك أبو سيف خلال الساعات الاولى من صباح اليوم عكس ما روجه البعض عبر وسائل الاعلام.







 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الداخلة: قرية الصيادين مع وقف التنفيذ

تقرير حول المائــــدة المستديــــرة لواقع ومشاكل مينــــاء الحسيمـــة

افتتاح مركب البحارة بميناء طانطان

شاطئ سيدي الرباط يلفظ حوتا ضخما، طوله 16 مترا، وعرضه 8 أمتار

طلبة مهعد التكنولوجيا للصيد البحري بالعيون ينظمون ندوة حول الضمان الاجتماعي و افاق التعاونيات

معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعيون ينظم اياما دراسية.

تأسيس الكونفدرالية المغربية للصيد الساحلي

الحسيمة تستعد من جديد لتصبح عاصمة المغرب الصيفية

الداخلة:لقاء مع مهنيي قطاع الصيد البحري يتحول الى حلبة للصراع

اسفي: إضراب إنذاري لمراكب الصيد الصناعي