أضيف في 30 ماي 2013 الساعة 19 : 11


توقيع اتفاقية لمحاربة الصيد العشوائي بين .. COMHAFATو LDRAC بطنجة


 


بعثة المغرب الازرق - طنجة

تصوير خليفة لعراج





بطنجة تم التوقيع يومالاربعاء 29ماي 2013 على اتفاقية بين COMHAFAT   المؤتمر الوزاري المعني بالتعاون في مجال مصايد الأسماك بين الدول الأفريقية المطلة على المحيط الأطلسي LDRAC    المجلس الاستشاري الاقليمي للمصايد البعيدة.



الاتفاقية تقضي بدعم الدول الافريقية المنضوية تحت لواء COMHAFAT لمحاربة الصيد العشوائي و الغير القانوني و الغير المصرح به.

و حسب السيد عمر عكوري رئيس فيدرالية الصيد و تربية الاحياء المائية بالمغرب ، فان هذا اللقاء يأتي نتجية العمل المشترك بين المغرب و اسبانيا في اطار اللجنة المختلطة، لحرفي الصيد و  التي تجمع المغرب مع الاتحاد الاوربي .

المؤتمر الوزاري المعني بالتعاون في مجال مصايد الأسماك بين الدول الأفريقية المطلة على المحيط الأطلسي COMHAFAT ومقره الدائم بالرباط، ، تضم 27 دولة افريقية،و يرأسها بشكل دوري وزير الصيد البحري إفريقي وقد ترأسها لهذه السنة يرأسها وزير الصيد الغاني السيدهون بيليجو نايون. اما كاتبها العام فهو السيد عبد الواحد بن عبو.

و قد حضر اللقاء عن الجانب المغربي كل م نمدير الصيد و تربية الاحياء المائية السيد توفيق الكثيري ، ورئيس فيدرالية الصيد و تربية الاحياء المائية السيد عمر عكوري ، ورئيس غرفة الصيد المتوسطية السيد يوسف بن جلون  ،و رئيس الكنفدرالية المغربية للصيد الساحلي السيد عبد الرحمان بوسري، و وفد يمثل منظمات مهنية في الصيد البحري باوربا.





                                                          

 

 

 

 

 






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- ألإرتجالية في الحضور

إبن البحر

غياب السيد أخنوش والسيدة الكاتبة العامة عن اللقاءوحضور المدير الجديد دليل على أن الوزارة وهدا دليل على ضعف الخبرة والمعرفة بخبايا ألأمور ولهده الأسباب الإرتجالية المهنيون الحقيقيون يسعون إلى إصلاح الوضع البحري والسياسي مع العالم الخارجي أيضا لهده ألأسباب أصبح التيار ألأوربي يفرض علينا شروط تجديد ألإتفاقية أو عدم تجديدها على جعل الصحراء المغربية منطقة خاصة وبضرورة تخصيص التعويض في الإستثمار بالأقاليم الجنوبية كدلك غياب الدبلوماسية في اللقاءات وقعت إتفاقية زراعية في جلسات حرارية فاقت 380حرارة سنة 2012.يجب على الوزارة الوصية الخروج من النفق المظلم لأن هناك تيارات وسط ألإتحاد الأوربي بدعم من الخصوم الوحدوية تدعوا إلى عدم تجديد ألإتفاقية ومنها /إرلندا الشمالية /السويد /فلندارغم صمت إسبانيا والبرتغافحضاري من فرنسا وبريطانيا يامستشاروا أخنوش.

في 30 ماي 2013 الساعة 49 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- دائما التشويش على المسؤليين

غيور

قلنا دائما التشويش على الوزارة من طرف اشخاص ما يحشمو ما يعركو خاص الحكومة الجديدة اكون هاد الشخص وزير ولا اسولوه شكون اديرو فيها هاد النوبة باش اسكت وديها في راسك وقابل جمعيتك الى بغيتي وشوف اش تدير للمنخرطين ديالك مقابل عا التبركيك ولكن هدوك لدضسوك مزال غدي اجبها في روسهم حرفا خايبا وكتهدد الناس بالحبس واش عندك سوارتو وكتهدد الموضفين وتقول ليهم غادي نخرج عليكم لقيتي غير الخوافة ولكن كينيين الرجالة الحمد لله

في 04 غشت 2013 الساعة 05 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



خلفيات عدم تجديد الاتحاد الأوربي لاتفاقية الصيد البحري مع المغرب

المغرب الازرق تهنئ القائد الاعلى و رئيس اركان الحرب العامة للقوات المسلحة بعيد الجيش الملكي

اتفاقية الصيد البحري بين الاتحاد الأوربي و المغرب: منطق الأقوى لنهب الثروات السمكية

أسباب رفض البرلمان الأوربي تمديد اتفاق الصيد مع المغرب لسنة واحدة

عزيز اخنوش: لا تهريب للاسماك في عرض البحر

عزيز اخنوش يجيب امام مجلس النواب

قرى صيادين خارج التغطية و حرائق بالجملة

الرباح يبشر الريفيين بميلاد ميناء الناظور المتوسطي

اسبانيا تمدد تعويضات الصيادين لتعثر تجديد اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي على خلفي

30 منصبا ماليا مخصصة للتوظيف بقطاع الصيد البحري