أضيف في 4 يوليوز 2018 الساعة 20:41


لهذه الاسباب سيغلق أخنوش سوق السمك للبيع بالجملة بالهراويين.


المغرب الأزرق

وعد عزيز اخنوش وزير الصيد البحري بإعادة تأهيل سوق السمك للبيع بالجملة الهراويين بالدارالبيضاء ،و سيتم نقل نشاطه إلى مدينة الرباط في الى حين الانتهاء من الأشغال.
و قال الوزير اخنوش في تعقيبه على مداخلة لكمال صبري رئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الشمالية بالدارالبيضاء حول واقع هذه المنشأة التابعة للمكتب الوطني للصيد و ما تعرفه من صعوبات في ممارسة نشاط تجارة السمك و التداول في ظروف سليمة و سلسة ،أنه و في اطار المسؤولية لا يمكن  السماح  في استمرار الوضع كما هو عليه على حساب تجويد الخدمات و حفظ جودة المنتوج و سلامته من جهة . 





عزيز اخنوش الذي ترأس المجلس الادار ي للمكتب الوطني للصيد يوم أمس الاثنين 2018 اكد على برمجة زيارة تفقدية مفاجأة للسوق دون سابق اشعار للوقوف على الاوضاع ، قبل  اتخاذ قرار إغلاق السوق في حالة ما اذا تبينت الحاجة الى ذلك و نقل نشاط تجارة السمك إلى الرباط حيث سوق السمك للبيع بالجملة"تامسنا".
و يأتي رد وزير الصيد البحري على أثر مداخلة لرئيس غرفة الصيد البحري بالدارالبيضاء  الذي تناول فيها ما يعرفه السوق من وضع صعب يصعّب من مهم تجار السمك في ممارسة نشاطهم، و من جهة أخرى يصعّب على المسؤولين أداء مهامهم على أحسن وجه.
كمال صبري و في كلمته بمناسبة انعقاد اشغال المجلس الإداري المكتب الوطني للصيد، دعا المكتب الوطني للصيد الى التدخل العاجل و الفوري ببرمجة اعتمادات لتوسيع السوق و اعادة تأهيله بما يليق بالدارالبيضاء كقطب اقتصادي ،و كمنشأة سوسيو اقتصادية تحتضن أكثر من 5000 تاجرا،و تساهم بمداخيل مهمة في الصناديق الجماعية،و تروج بها ملايير الدراهم.






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



قطاع الصيد البحري ينظم مباراة الولوج لمراكز التاهيل البحري موسم 2012-2013

مباريات الترشح لنيل شهادة التقني في الصيد البحري برسم الموسم الدراسي 2012/2013

قريبا: نافذة كواليس لملفات ساخنة بقطاع الصيد البحري

طانطان: السفينة المدرسية الرشيد مثال صارخ لهدر المال العام

تسونامي يهدد وزارة اخنوش

كواليس:فضيحة اخرى لاسطول التدريب الموازي بوزارة الصيد البحري

لعنة "الرشيد" تلاحق مديرية التكوين البحري و الترقية المهنية و الاجتماعية

الشواهد المزورة

طانطان:معهد التكنولوجيا الصيد البحري انحطاط في التكوين و شواهد فارغة.

اعلان عن توظيفات بقطاع الصيد البحري