أضيف في 10 يوليوز 2018 الساعة 00:49


الفاو:توقعات بزيادة الانتاج العالمي من الاسماك





المغرب الأزرق

من المتوقع أن يواصل الإنتاج العالمي للأسماك التوسع على مدى العقد المقبل على الرغم من تراجع كمية الأسماك التي يتم اصطيادها وتباطؤ النمو الكبير الذي شهده سابقاً قطاع تربية الأحياء المائية.

هذا ما أوضحه تقرير حالة مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية في العالم لعام 2018 الصادر عن منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) والذي شدد على دور القطاع المائي في تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 وأهـداف التنمية المستدامة، وقياس التقدم المحرز نحو بلوغ هذه الأهداف.

ويسلط التقرير الضوء على أهمية الصيد والزراعة السمكية لسبل عيش الناس بمن فيهم الملايين الذين ينتمون إلى بعض من أفقر المجتمعات في العالم.

كما يعمل نحو 60 مليون شخص في جميع أنحاء العالم (14 في المائة منهم من النساء) في مصائد الأسماك وقطاع الأحياء المائية، وقد وصلت قيمة مبيعات منتجاتهم عام 2016 إلى 362 مليار دولار.

ويمثل السمك نحو 17 في المائة من البروتين الحيواني المستهلك بشريا، حيث يوفر نحو 20 في المائة من البروتين الحيواني الذي يحتاجه أكثر من ثلاثة مليارات إنسان على وجه الكرة الأرضية. ويمثل السمك مصدراً مغذياً جداً ويساعد بشكل خاص على مواجهة نقص المغذيات الدقيقة.

وتطغى التوجهات العالمية على الإسهامات الغذائية المهمة التي يوفرها السمك في الدول الأكثر فقراً. حيث يوفر السمك أكثر من خمسين في المائة من البروتين الذي يستهلكه السكان في بنغلادش وكمبوديا وغامبيا وغانا وإندونيسيا وسيراليون وسريلانكا وعدد من الدول الجزرية الصغيرة مجتمعة.






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تدبير المصايد

تقييم استراتيجية الصيد البحري –اليوتيس- أي مستقبل لقطاع الصيد البحري

الحسيمة: تراجع مقلق للانتاج السمكي

طانطان : قانون محاربة الصيد الغير مصرح به ،بين مثالية الاهداف و سريالية التفعيل

الكافيار اغلى سمك في العالم

طنجة المتوسط 2 يستفيد من قرض سندات بقيمة 5ر1 مليار درهم مشمول بضمانة الدولة

حصيلة ايجابية يحققها الصيد السمكي

تسويق المنتوج السمكي

انتاج الطحالب البحرية بالمغرب،فوضى تحت المجهر

هل حقا المزارع السمكية هى الحل للجوع فى العالم؟