أضيف في 19 يوليوز 2018 الساعة 01:19


التسامح تيمة المهرجان البحري الدولي بالرباط





 جليلة خلاد - المغرب الازرق

أكد منظمو المهرجان الدولي لمدينة الرباط الذي سيقام مابين 23 و31 يوليوز الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أنه يساهم في ترسيخ قيم التسامح والانفتاح من خلال الرياضة.

وأبرز المنظمون خلال الندوة الصحفية التي عقدت اليوم الثلاثاء بالرباط، لتسليط الضوء على هذه التظاهرة في دورتها ال11، التي تنظم تحت شعار “الرياضة البحرية جسر لترسيخ روح التسامح والانفتاح بين الثقاقات” بشاطئ الرباط وضفتي نهر أبي رقراق، أن هذا المهرجان يتماشى مع الدور الذي يلعبه المغرب في إشاعة ثقافة الحوار والتسامح، وتسخير جميع امكانياته في سبيل دعم هذه الثقافة تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقال السيد زهير الشرقي رئيس النادي البحري لشاطئ الرباط الذي يشرف على تنظيم هذه التظاهرة، إن هذا المهرجان يتوفر على جميع الامكانيات التي جعلته يثبث مكانته في هذا الفضاء الرياضي والبحري من خلال مختلف الأنشطة البحرية والفنية المبرمجة، بحضور أبطال وفنانين مشهورين على المستويين الوطني والدولي.

وأضاف السيد الشرقي أن هذا الحدث الرياضي سيعرف تنظيم عدة مسابقات ومنافسات في الرياضات البحرية من قبيل التجديف، والكياك، وزوارق النزهة، والشراع، والألعاب الثلاثية، والترياتلون بمشاركة دول تونس، ومصر، والجزائر، والامارات العربية المتحدة، والأردن، والسودان، والسنغال، وفرنسا، والسويد، والولايات المتحدة الأمريكية بالاضافة إلى جميع الأندية المغربية. وبخصوص جديد هذه السنة أشار السيد الشرقي أنه يتمثل في المشاركة النوعية للأولمبياد الخاص المغربي، حيث تمت إضافة يومين في مدة المهرجان، تم تخصيصها لمسابقات لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة للاستفادة أكثر من أجواء ومسابقات المهرجان، فضلا عن الأنشطة الموازية ككرة القدم المصغرة، والسباحة، والشطرنج… أما في مايتعلق بالترتيبات اللوجيستيكية والمادية، فقد أوضح المتحدث ذاته أن اللجنة المنظمة في تنسيق متواصل مع الجامعات الرياضية الشريكة لوضع آخر الترتيبات المتعلقة بالمعدات، والتجهيزات الرياضية المخصصة للمسابقات، إضافة إلى الدعم الذي يقدمه كل من المجلس الجماعي، ومجلس العمالة، ومجلس الجهة، ومجلس مقاطعة حسان، إضافة إلى بعض المساندين والمستشهرين.

ويسهر على تنظيم المهرجان البحري الدولي للرباط، النادي البحري لشاطئ الرباط، تحت إشراف الجامعات الملكية المغربية للشراع، قوارب الكياك، التجديف، الرياضة للجميع، والأولمبياد الخاص المغربي.

 

 






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أمريكى يدخل موسوعة "جينيس" على ظهر أعلى موجة فى العالم بـ"هاواى"

طانطان : ركوب الموج رياضة تحتاج الى رعاية-فيديو-

قطر تنظم بطولة العالم للسباحة في 2014

انطلاق فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الدولي البحري لمدينة الرباط

صيد الأسماك أسفل جليد روسيا.. رياضة ومتعة

الأسبوع البحري الدولي التاسع للمضيق يختتم فعالياته

انطلاق منافسات الدورة ال12 لجوائز محمد السادس للجيت سكي بالرباط

كيلي سلايتر يحقق فوزه الخمسين في منافسات ركوب الأمواج

60 غواصاً يحتفلون بيوم الوطن على عمق 130 قدماً

الفرنسي فرانسوا غابار يفوز بسباق الفوندي غلوب للزوارق الشراعية