أضيف في 9 غشت 2018 الساعة 01:14


مصالح المراقبة بميناء آسفي تحبط عملية تهريب لمنتجات بحرية





عبد الرحيم النبوي-المغرب الأزرق-أسفي

في إطار المجهودات المبذولة لمندوبية الصيد البحري بآسفي ووفقا للقوانين المنظمة للقطاع والرامية إلى الحفاظ على الثروات السمكية ، ومحاربة الصيد الجائر والغير القانوني ،تمكنت مصالح المراقبة التابعة لمندوبية الصيد البحري بآسفي تحت اشراف عبد الخالق الساعدي المندوب الإقليمي في الصيد البحري  وبمعية الدرك الملكي البحري في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء 7 غشت 2018 ، من  احباط عملية تهريب لمنتوجات بحرية.

مصالح  المراقبة  أفادت ان الكميات المحجوزة  قدرت بحوالي 660 كلغ من الأسماك البيضاء الطرية و 505 كلغ من الاخطبوط و 555 كلغ من الأسماك مختلفة الأنواع لا تتوفر على الوثائق والبيانات المتعلقة بالمسلك التجاري والقانوني ، و و حسب البحث التمهيدي فان المحجوزات السمكية كانت محملة على ظهر دراجة نارية ثلاثية العجلات لا تتوفر فيها شروط نقل المنتوجات البحرية ،و تعود في ملكيتها لاحد الأشخاص الذي يقوم بتخزينها بأحد المستودعات داخل الميناء هو الآخر لا تتوفر فيه أدنى شروط التخزين،اذ يستعمل لايداع الاليات و المتلاشيات.

 العملية تمت في إطار المهام الروتينية لمراقبة أنشطة الصيد البحري بميناء أسفي ، حيث تمكنت مصالح مندوبية الصيد البحري بأسفي بدعم من مصالح الدرك الملكي البحري، من حجز الكمية المهربة من الأسماك التي لا تتوفر على الوثائق الثبوتية التي تبين مصدرها الحقيقي، وأنها غير متأتية من صيد غير قانوني ، وغير منظم و غير مصرح به ،  و أن الشحنة  المعدة للتهريب كانت في طريقها إلى وجهة مجهولة، وهو ما يعتبر خرقا للقانون المنظم للصيد البحري.

 مصالح مندوبية الصيد البحري باسفي و بعد استكمال الإجراءات القانونية لاعمال المسطرة  في النازلة التي انطلقت مع الشحنة المعدة للتهريب التي تدخل تحت طائلة الصيد الغير قانوني و الغير مصرح به و الغير منظم ، سيتم  إتلافها  بعد استصدار راي الطبيب البيطري بخصوص صحة و سلامة المحجوز،  الذي أكد عدم صلاحية الكميات المحجوزة للاستهلاك الآدمي، و احالة ملف المتورطين في العملية على القضاء بعد  تحرير محضر بالواقعة .

 العملية لقيت استحسانا من طرف المهنيين بقطاع الصيد البحري بآسفي ،  منوهين في الوقت ذاته بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها مصالح المندوبية في الحفاظ على الثروة السمكية بالإقليم .

 

 






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الداخلة: قرية الصيادين مع وقف التنفيذ

تقرير حول المائــــدة المستديــــرة لواقع ومشاكل مينــــاء الحسيمـــة

افتتاح مركب البحارة بميناء طانطان

شاطئ سيدي الرباط يلفظ حوتا ضخما، طوله 16 مترا، وعرضه 8 أمتار

طلبة مهعد التكنولوجيا للصيد البحري بالعيون ينظمون ندوة حول الضمان الاجتماعي و افاق التعاونيات

معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعيون ينظم اياما دراسية.

تأسيس الكونفدرالية المغربية للصيد الساحلي

الحسيمة تستعد من جديد لتصبح عاصمة المغرب الصيفية

الداخلة:لقاء مع مهنيي قطاع الصيد البحري يتحول الى حلبة للصراع

اسفي: إضراب إنذاري لمراكب الصيد الصناعي