أضيف في 9 غشت 2018 الساعة 17:39


مباحثات مصرية موريتانية حول تطوير الاستزراع السمكي


المغرب الأزرق

بحث السفير المصري لدى نواكشوط ماجد نافع مصلح التعاون الثنائي مع وزراء موريتانيين، من بينهم وزيرا الخارجية إسماعيل ولد الشيخ أحمد والاقتصاد والمالية المختار ولد أجاي.
وقال السفير مصلح -لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إنه بحث مع وزير الخارجية الموريتاني تحضيرات انعقاد اللجنة المشتركة المصرية الموريتانية، برئاسة وزيري خارجية البلدين، في النصف الثاني من أكتوبر المقبل، في العاصمة الموريتانية نواكشوط، وهو ما يمثل نقلة نوعية جديدة في دفع العلاقات بين البلدين الشقيقين تُبنى على نتائج الزيارة التاريخية للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى مصر في أبريل 2016 وما أعقبها من تفاعلات.
كما بحث السفير مصلح مع وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد أجاي استكمال الخطوات النهائية لإقامة ثلاثة مصانع في منطقة نواذيبو الحرة، ومستشفيين أحدهما في العاصمة نواكشوط، وهو أول مستشفى مصري في موريتانيا، والآخر في مدينة النعمة شرقي البلاد.
وبحث السفير مصلح أيضًا مع وزيري الصيد البحري والبيطرة سبل تطوير المزارع السمكية في البلاد، من خلال الخبير المصري الدكتور صلاح حجاج الذي شارك في الاجتماع الذي قام بطرح مشروع المزارع المتكامل، الذي يشمل إلى جانب الاستزراع السمكي تربية الماشية، وزراعة الأعلاف والخضر والفواكه بإعادة استخدام مياه المزارع السمكية، يضاف إلى ذلك العمل على جذب المستثمرين المصريين إلى هذا المجال.





وخلال لقائه مع وزير المياه والصرف الصحي الموريتاني، سلّم السفير مصلح لوزير المياه والصرف الصحي دعوة من نظيره المصري للمشاركة في اجتماع وزراء المياه على المستوى الإسلامي الذي يعقد في أكتوبر 2018 في مصر، كما تم بحث توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الري في مصر.
يذكر في هذا السياق أن شركة المقاولون العرب تقوم حاليا بتنفيذ مشروع للمياه جنوب شرقي موريتانيا، كما تقدمت بعطاءات لتنفيذ أربعة مشاريع أخرى في ذات المجال.

 

المصدر : أ.ش.أ






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



موريتانيا تملك أكبر مصايد أسماك على مستوى الوطن العربي

مؤتمر بكفرالشيخ يطالب بالاستفادة من تجربة المغرب في

تدخل حيز التنفيذ في شتنبر 2012 STCW-F

اختفاء الاسماك من البحار في عام 2050

دراسة علمية : أسماك مستهلكة في المغرب تسبب المرض

الاتحاد الأوروبي قد يدرج تونس ضمن قائمة الدول غير المتعاونة للقضاء على الصيد البحري العشوائي والجائر

موريتانيا: اتفاق الصيد مع الأوروبيين يستمر لعامين مقابل 110 مليون يورو سنوياً

حوض البحر المتوسط و المستقبل

الثروة السمكية الاوروبية في خطر

سوق تسوكيجي الياباني