أضيف في 26 غشت 2018 الساعة 01:00


تجار السمك بفاس يطالبون بسوق نموذجي


المغرب الأزرق

نفت نقابة الممونين و العمال داخل سوق السمك للبيع بالجملة بفاس المنضوية تحت لواء المركزية النقابية "اتحاد عمال المغرب" ، ما تروجه بعض الجهات معززا بالصور سبق للمغرب الأزرق أن نشرها حول اخراج السوق من وضعيته المزرية.

و أكد سعيد بوحرمات الكاتب العام للنقابة و عضو المكتب التنفيذي لاتحاد عمال المغرب في تصريح للمغرب الأزرق أن الصور التي تم نشرها لا تعكس حقيقة الوضع و أن ما يبدو هي عملية ذهان و بعض الروتوشات و تعود لفترة سابقة هو –سعيد بوحرمات-من شارك  فيها، ولا يمكن تصنيفها الا كعملية ذر الرماد في العيون و الدعاية لشخص وكيل السوق مع وقف التنفيذ ، تضحدها الصور المرفقة التي تكشف الوجه الآخر للسوق و لمحيطه.

اذ أن الاشغال-يقول المتحدث- لم تلامس الجوهر من ترميم و اصلاح و احداث قنوات صرف صحي و مسالك و مجاري المياه و المرافق الصحية،كما أن محيط السوق و حواليه لا يزال كما هو منذ سنين.

و أوضح سعيد بوحرمات أن ما يدعيه الوكيل من قيامه بأشغال ، تجري خارج القانون و المساطر المعمول بها علما أن السوق هو منشأة عمومية و أي أشغال يجب أن تخضع لمساطر مضبوطة تحت اشراف مصالح مراقبة وزارة المالية.

كما أن الانفاق على السوق من باب التطوع و الوطنية سيعتبر مبادرة محمودة لكن يجب أن تضمن في محضر رسمي و الا اعتبر خدمة مشبوهة في غياب سند ، خاصة و ان اصلاح السوق هو ورش كبير يحتاج الى اعتمادات خاصة و ضخمة تتجاوز الصباغة و ترقيع الشقوق الى الربط بالمياه و الربط الكهربائي و تبليط الباحة و احداث مبردات و مكيفات هوائية.....، تعجز عنه جماعة فاس، و الا ستكون العملية اقرب الى شبهة "منصب الوكيل مقابل اصلاح السوق"،و هو ما يطرح عدة استفاهامات لدى أي تاجر بسيط حول المقابل الحقيقي الذي سيحققه هذا الوكيل.





و اعتبر بوحرمات أن تعيين وكيل لسوق لا تتوفر فيه شروط ممارسة نشاط تجارة السمك حسب القانون الداخلي من العبث و التلاعب بعقول المهنيين.

و طالب بوحرمات المجالس المنتخبة بما فيهم جماعة فاس بتحمل مسؤولياتها باحداث سوق نموذجي تتوفر فيه جميع المواصفات و يحترم صحة و سلامة المنتوجات البحرية،و يحمي صحة و سلامة المستهلك.أو على الاقل تعيين وكيل ثاني يمثل "المقاومين" حتى تكتمل الشروط الشكلية للاسواق التابعة للجماعات المحلية حسب سعيد بوحرمات.

 






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



طانطان: بائعوا السردين على الطريق يتسببون في الفوضى بشارع محمد الخامس

اسفي: تلاعب في الكميات المستخرجة وتغاضي عن البيع خارج سوق السمك باسفي

بسوق السمك بالداخلة لاول مرة يباع المحجوز من الصيد الخطأ وفق القانون

الفدرالية الوطنية لتجار منتوجات الصيد البحري تدعو الى فتح نقاش حول قانون تجارة السمك بالجملة

الجمع العام لفدرالية تجار منتوجات الصيد البحري وبالموانئ و الاسواق المغربية يرفض قانون تجارة الاسماك

مشاكل سوق الجملة للسمك بالدار البيضاء في طريق الحل

تزامنا مع فعاليات

أية استراتيجية لتأهيل أسواق السمك بالجملة

غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بطنجة تحتضن قانون تجارة السمك

بلاغ لفدرالية الجمعيات المهنية لتجار السمك بالجملة بالموانئ الجنوبية