أضيف في 14 شتنبر 2018 الساعة 14:45


خبير قانوني يفتي في صحة انتخابات غرفة الصيد البحري بأكادير


المغرب الأزرق

قال الخبير في القانون الدستوري الدكتور "المصطفى ع " أن ما حصل في انتخابات غرفة الصيد البحري الاطلسية الوسطى بأكادير خلال انتخابات تجديد الهياكل، اخلال واضح بالمساطر يستوجب الطعن و يسئ الى العملية الانتخابية .

و أوضح الخبير القانوني أن اللجنة المسيرة للانتخابات حسب القانون المنظم للانتخابات تتشكل من العضو الاكبر سنا و العضو الاصغر سنا الى جانب ممثل السطة المحلية.

و أورد المتحدث في تصريحه للمغرب الأزرق أنه و في حالة اعتذار العضو الاكبر سنا رغم وجوده فان من يليه سنا هو الذي يحل محله. و في حالة انتخابات يوم الاثنين 03 شتنبر 2018، يقول المتحدث فان البداية كانت طبيعية و تحترم المسطرة الانتخابية بتوفر النصاب القانوني24+ ،و اعتلاء عضوين من الأعضاء (الاكبر سنا و الاصغر سنا) ،و بحضور ممثل  السلطة المحلية،لتنطلق العملية بشكل سليم و حسب ما ينظمه القانون، الا أنه و بعد ترشح الرئيس دون منافس و التصويت عليه بالاجماع، انتقل هذا الاخير الى منصة التسير ليقول كلمته ، ثم شرع في افساد العملية الانتخابية من حيث لا يدري،بدءا باقترح النائب الاول له،و هو ما يتنافي و القانون، بعدها تحول الى مسير للعملية، لينسحب العضو الاكبر سنا، بشكل تلقائي، و لتستمر العملية باشراف الرئيس الجديد و العضو الاصغر سنا،و بحضور ممثل السلطة المحلية.

هذا الى جانب ما عرفته أطوار العملية الانتخابية من توقيف للجلسة  باعلان من الرئيس و الاجتماع مع بعض من الحاضرين لتشكيل المكتب دا خل نفس القاعة.

الدكتور المصطفى و قال  أن موجبات الطعن قائمة،و سيكون بعدها لضمان سير غرفة الصيد البحري بشكل عادي حتى لا تتعطل مصالح المؤسسة و المرتفقين و تلعب دورها بشكل قانوني ، اللجوء الى القضاء الاستعجالي لتوقيف أثر الانتخابات و بذلك ستعود الصلاحيات للرئيس السابق في تسيير الغرفة الى حين البث في الحكم النهائي أو اعادة الانتخابات.





 






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



شريط فيديو قد ينقذ حياتك

الخطأ البشري مسؤول عن 75% من حوادث السفن في العالم

حزب البحر للإمام الشاذلي

إنجاز جديد للإنسان: جيمس كاميرون يهبط 10,898 متر بمفرده لأعمق نقطة على سطح الأرض!

إجـــراءات الطـــوارئ على السفينة

مبادئ السلامة البحرية ومعدات السلامة

طانطان:اومنيوم المغربي للصيد و قصة العبث بمصائر البحارة

طانطان: رجال البلاد يتبنون ملف امومنيوم المغربي للصيدا في ازمتها مع الوزارة

باحث اماراتي ينال الدوكتوراه من جمعة مغربية في موضوع التحكيم البحري

أومنيوم المغربي للصيد عبرت عن مواقفها، و للجهات المعنية بالمشكل آراؤها