المغرب الأزرق
تمكنت المصالح المختصة في ورززات، من حجز كميات مهمة من السمك تجاوزت27000 علبة من مصبرات السردين غير صالح للاستهلاك كانت موجهة للإطعام المدرسي، وأضاف المصدر، أن الحجز تم بناء على تحاليل مخبرية أجريت له قبل توزيعه، على المؤسسات المستفيدة، من الإطعام المدرسي بمختلف مؤسسات الإقليم.
وحسب “المغرب اليوم”، فان لجنة مختلطة للمراقبة، قد انتقلت لمستودع المواد الغذائية التابع للمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية، في ورززات وعاينت كمية كبيرة من معلبات السمك الموجهة إلى المطاعم المدرسية، حيت تبين من خلال التحاليل التي أجراها مكتب السلامة الصحية للمنتجات الغذائية، أنها تحتوي على نسبة عالية من مادة “الهيستامين”، مما يجعلها غير صالحة للاستهلاك.






















































































