حاميد حليم-المغرب الازرق
توجت اشغال اليوم الدراسي للجودة بطانطان ،و الذي نظمته الهيئات المهنية للصيد و التصنيع البحري بالمناطق الجنوبية” تحت شعار “علامة الجودة : جودة- تثمين- اتقان، اليوم الدراسي الخاص بالسردين لمدينة الوطية –طانطان”،و ذلك يوم السبت 09 فبراير 2013،بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري. بتكريم عدد من الاسماء الفاعلة في قطاع الصيد البحري.
اداريون عن قطاع الصيد البحري، فاعلون اقتصاديون في الصناعات السمكية، مجهزون،و ربابنة،و بحارة،و نقابيون،نحجت الهيئة المنظمة لهذا اليوم، في لم شملهم و اختلافاتهم المهنية، مستحضرة الذكرى و الذاكرة في تاريخ قطاع الصيد البحري المغربي.
زكية الدريوش –محمد رشدي-احمد رفيق –و الكاتب العام لوزارة الصيد البحري المرحوم التجاني الرحماني –ابراهيم بودينار- بن شريفي- الحسين البودراري – المرحوم مصطفى حمدي، هي اسماء كانت لها بصمة خاصة طيلة مشوارها المهني،بالاضافة الى علاقتها الطيبة مع المهنيين،فكان تكريمها واجبا و اعترافا بالمجهودات الجبارة لخدمة قطاع الصيد البحري.
و عن الفاعلين الاقتصاديين في الصناعة السمكية،تم تكريم السادة:حسن السنتيسي-علي الرزمة- بنحسان الباعيسي-محمد الجندي-المرحوم الطالكي محمد-الحسين اوشرا-عباس القباج- الحاج اوبركة-ارنول، عزير ابو المجد-
و سعدوني بلفقيه.
رؤسات الهيئات المهنية كانت حاضرة في حفل التكريم حيث تم تكريم السادة:
بيجديكن لحسن –عبد المجيد بناني سميرس-عبد الرحمن بوسري- لحسن ايكيمدران-جيخ عبد الخالق-المرحوم عبد ربو الصبار- بوهريست محمد.
كما كان للمجهزين و الربابنة نصيب من الاعتراف و التقدري حيث تم تكريم :
الحاج احمد كربيط-لحسن ازم-الحسين اعطار- حسن ادبنجعا-احمد كوساكا- لحسن زروال-العربي العثماني.
اكبر نقابة للبحارة كانت حاضرة الى جانب المهنيين في الحضور حيث تم تكريم السيد عبد الكريم الحيان.
و عن المجتمع المدني تم تكريم الحاج عمر بوعيدة نائب برلماني رسابق لاقليم طانطان،و رئيس سابق للمجلس الجهوي لجهة كلميم/ سمارة.






















































































