أبو شيماء -المغرب الأزرق -الناظور
يخوض مهنيو الصيد التقليدي صنف قوارب اللامبارات /مبمبارات يوم الخميس 19 يونيو 2014، وقفة احتجاجية امام مندوبية الصيد البحري بالناضور، الوقفة و حسب المنظمين استمرار للمطلب الوحيد بالغاء القرار القاضي بمنع ممارسة هذا الصنف لنشاط الصيد.و يذكّر بلاغ توصلت ادارة الموقع بنسخة منه، بتداعيات القرار على الوضع الاقتصادي و الاجتماعي للمهنيين،خاصة قبل حلول شهر رمضان المبارك، حيث لايزال المهنيون يعانون يعيشون حال من البطالة.
و يطالب المتضررون بمنحهم الرخص للصيد لإعالة عوائلهم، كما جرت العادة في السنوات الماضية، معلنين تشبثهم باستعمال المصابيح في صيدهم كونها مكتسبا من فترة ما قبل الاستقلال،و يطالبون برفع عدد البحارة على متن القوارب درء للبطالة المستفحلة بين شباب المنطقة






















































































