المغرب الازرق-طانطان
صرح احد البحارة ان شركة اومنيوم المغربي للصيد بطانطان، قد اطلقت دعوة غير رسمية للبحارة العاملين في اسطول الصيد باعالي البحار بسحب دفاترهم البحرية من ادارة الشركة.
اجراء الشركة هذا فيه اقرار بتعثر سير المفاوضات الماراطونية بين المسؤول الاول عن الشركة و الوزارات المعنية ، و ان الابحار لهذا الموسم يبقى مستحيلا على الاقل في الوقت الراهن.
عدد كبير من البحارة شدوا الرحال الى نحو ميناء اكادير سعيا وراء اقتناص فرصة عمل في احدى الشركات العاملة في الصيد بأعالي البحار.
و يبقى السؤوال عن مصير المستخدمين بإدارة الشركة بطانطان، فإذا كان البحارة مرتبطون بعقد الابحار تنتهي صلاحيته القانونية بالتوقف عن الإبحار و لهم فرص العمل بمجال الصيد البحري ،فهل من بديل للمستخدمين العاملين بالإدارة و المصالح الاخرى برا.





















































































