احمد حضري-المغرب الازرق-العيون
لا تزال مراكب صيد السردين تحتل مواقعها بكل من مينائي العيون و الداخلة،فمند 25 شتنبر الجاري و الى غاية 29 منه تخوض مراكب صيد السردين اضرابا تضامنيا احتجاجا على حجز دورية للبحرية الملكية لأحد المراكب الذي كان يزاول نشاط الصيد في المنطقة المحظورة.
و يذكر ان المنطقة الجنوبية تعرف تفشي ظاهرة الصيد الجائر بكل انواعه و باستعمال كل الوسائل،وبرعاية شبكات منظمة،و تحت اشراف جهات معينة ، مما ينسف مجهودات ادارة الصيد البحري في تحقيق اهداف مخطط اليوتيس،و ينذر بخطر يتهدد الثروة السمكية. الشئ الذي دفع بعدد من الهيئات الى التماس التدخل من صاحب الجلالة الملك محمد السادس و قيادات القوات المسلحة الملكية الثلات “الجيش الملكي و الدرك الملكي و البحرية الملكية” عبر مراسلات، تشير الى تورط شبكة منظمة لها ارتباط مباشر بسلطات المراقبة المدنية و العسكرية.




















































































