تعزز المشهد الجمعوي في قطاع الأحياء المائية بجهة الداخلة وادي الذهب بميلاد “الجمعية المهنية لمربي الصدفيات و الأحياء البحرية بجهة الداخلة وادي الذهب” .
الاجتماع الذي احتضنه مقر غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية اليوم الثلاثاء 13 يونيو الجاري ، عرف مشاركة ثلة من ممثلي و ملاك الشركات العاملة في مجال تربية الصدفيات بالجهة بحضور المدير الجهوي للوكالة الوطنية لتنمية الأحياء البحرية.
يهدف الاطار الجديد الى تنمية و ترقية قطاع الاحياء المائية و تأطير الفاعلين فيه و الدفاع عن مصالحهم .
كما يسعى النشطاء في “الجمعية المهنية لمربي الصدفيات و الأحياء البحرية بجهة الداخلة وادي الذهب” الى تشكيل قوة اقتراحية قادرة على النهوض بتربية الأحياء المائية قادرة على بلورة رؤية تنسجم و أهداف التنمية المستدامة، بشراكة مع القطاع العام و الخاص و المجالس المنتحبة و ذوي المصلحة.
الجمع العام التأسيسي و بعد المصادقة على القانون الأساسي ، تم انتخاب مكتب مسير برئاسة محمد الامين موراد ممثلا لشركة: MONAYA COQUILLAGE .
فيما آلت النيابة الى مولاي أحمد بوست ممثلا عن شركة: BOUSTA AQUACULTURE.، و سيدي النعمة الجماني كاتبا عاما ممثلا لشركة: ZOUITRE LKHALIJ . و في التدبير المالي تم انتخاب حمادي امحيمدات أمين للمال ممثلا لشركة: ATHMANE FISH .كما تم انتخاب كل من الصديق البابلي ممثلا لشركة : YAKADO PECHE و أحمد كيدة ممثلا لشركة: TALHA MAR .و العربي أزحيف ممثلا لشركة: SIM DAK مستشارين.
و في ختام هذا الاجتماع تمت تلاوة برقية الولاء المرفوعة للسدة العالية بالله.






















































































