المغرب الازرق
اختتمت اشغال الملتقى الثاني للاعلام المنظم من طرف نادي الصحافة بطانطان ايام 17 و 18 نونبر 2012، بدعوة جميع الاطراف المعنية بقطاع الصيد البحري الى تحمل المسؤولية للنهوض بقطاع الصيد البحري ،كما تمت الدعوة الى الانفتاح على وسائل الاعلام لتقريب واقع الصيد البحري و مشاكله الى الرأي العام.
الملتقى الذي اختار شعار “الاعلام في خدمة الصيد البحري” نجح في لم شمل عدد من الفرقاء المهنيين من هيئات مختلفة توحدت حول ضرورة المحافظة على الثروة السمكية، و اشراك الادارة للمهنيين في القرارات الاستراتيجية للقطاع، على اعتبار ان المهنيين هم الحلقة الرئيسية في اي قرار، و الشريك الاستراتيجي لإنجاح اية عملية تستهدف النهوض بقطاع الصيد البحري، كما اوضح المشاركون ان المهنيين هم العارفين بشعاب قطاع الصيد البحري. و ان الاعلام هو الوسيط بين المهنيين و الادارة من جهة، و بين الفاعلين في قطاع الصيد البحري و الراي العام الوطني بكل مستوياته.





















































































